آخر الاخبار

هذه هي المواقع الحوثية التي استهدفتها مقاتلات التحالف قبل قليل بـ«صنعاء» بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة

الأزهر يقاضي القنوات الفضائية التي ستعرض الحسن والحسين
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً
السبت 23 يوليو-تموز 2011 07:34 م


بعد أن أعلنت أكثر من قناة فضائية مصرية وعربية عن عرض مسلسل "الحسن والحسين" خلال شهر رمضان القادم ، قرر مجمع البحوث بالأزهر الشريف إقامة دعوة قضائية ضد تلك القنوات ، استناداً على قرار قديم من الأزهر صدر عام 1926 .

وجاء القرار عام 1926 حين أعلن الراحل الكبير يوسف وهبي عن نيته تجسيد دور الرسول الكريم محمد - عليه الصلاة والسلام - في فيلم سينمائي بعنوان "النّبي" ، فثار الأزهر ضده وأصدر قراراً بمنع تجسيد شخصيات الأنبياء في أعمالٍ سينمائية .

وبعد ذلك تم تأويل القرار ، ليصبح سائراً على كل آل البيت والصحابة ، وتتجدد المشكلة مع الأزهر مع كل مسلسل أو عمل جديد يتناول شخصية دينية .

مسلسل "الحسن والحسين" هو إنتاج مشترك بين عدة دول عربية تتقدمها سوريا ، ويتم فيه تجسيد عدداً من الصحابة وآل البيت ، وهو من تأليف محمد اليساري وحميد الحسيان وإخراج عبدالباري أبو الخير ، ويجسد فيه خالد الغويري دور الحسن ، ومحمد المجالي دور الحسين ، بينما يلعب رشيد عساف دور معاوية بن أبي سفيان .