آخر الاخبار

بعد يومين من محاصرته.. الحوثيون يقتحمون منزل برلماني وقيادي بارز بـ«حزب الإصلاح» عاجل: انطلاق «عملية عسكرية» في «صنعاء» والانفجارات تهز العاصمة والطيران يضرب بعنف (صور أولية) عاجل: التحالف يعلن عن بدء «عملية عسكرية نوعية» في «صنعاء» ويوجه دعوة للسكان بعد استهداف الحوثيين لـ«موكب كاميرت»... بن سلمان يتحدث.. ماذا قال؟ عاجل: الريال اليمني ينهار أمام سلة العملات الأجنبية والذهب يصعد.. آخر تحديث لأسعار الصرف والذهب شبكة أمريكية تكشف بالوثائق ”مفاجأة“ بشأن قوات إماراتية في اليمن بالفيديو.. «قوات سعودية ضخمة» تصل جنوب المملكة للمشاركة في «حرب اليمن» تفاصيل «صفقة عاجلة» يسعى الحوثيون لإبرامها مع «السعودية» وما موقف المملكة منها؟ تورط مستثمر محلي في شبوة مع الحوثيين وشركة اجنبية تشتكيه وتهدد بوقف انتاج النفط - الجيش الوطني يتدخل واندلاع اشتباكات عنيفة الفريق علي محسن يعلن عن «خيار لا تراجع عنه ولا مناص» ويعقد اجتماعا رفيعا حضره «قائد التحالف»

الإيمان بالله سلوك غريزي لدى الإنسان
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 7 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام
الثلاثاء 17 مايو 2011 08:26 م
 
 

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الإيمان بالله هو سلوك غريزي وفطري في الإنسان.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها جامعة أوكسفورد البريطانية والتي تكلفت 1.9 مليون جنيه إسترليني لمعرفة إذا ما كان الإيمان بالله جزء من الطبيعة البشرية، أن الأشخاص الذين لديهم معتقدات دينية يكونوا أكثر قدرة على التعاون مع المجتمع.

وأضافت حسبما نقل موقع اليوم السابع أن الأشخاص الذين يعيشون في الدول المتقدمة ولديهم شبكة اجتماعية قوية أقل التزاماً بالدين.

ووجدت الدراسة، التي تم تطبيقها على أشخاص من 20 دولة حول العالم، أن الطفل حينما يبلغ عمر الـ5 سنوات، يكون لديه إيمان بوجود قوى خارقة للطبيعة البشرية تتحكم في الكون، حيث إن الشعور بوجود إله هو شعور فطري في كل إنسان.