آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الى الشباب : نحو حوار من اجل الوطن
بقلم/ أ.د عبد السلام محمد الجوفي
نشر منذ: 13 سنة و 3 أسابيع و 3 أيام
الخميس 03 مارس - آذار 2011 07:09 م

كنت قد وجهت الأسبوع الماضي على صفحتي بموقع الفيسبوك رسالة بعنوان (إلى الشباب المعتصمين :ارجوا تعاونكم معنا ) دعوت فيها إخواني الشباب والطلاب الى تغليب المصلحة العامة للوطن والاحتكام لصوت العقل والجلوس معنا إلى طاولة حوار يرأسها الدكتور علي مجور – رئيس مجلس الوزراء وتقديم رؤاهم ومقترحاتهم حول الآليات المناسبة لإدارة الحوار وكذا الإجراءات التي بالإمكان ان تكسب هذا الحوار النجاح و الأساليب الناجعة التي تفضي إلى جعل هذا الحوار مختلفا عن الحوارات السابقة ,وبما يقود في النهاية الى الخروج برؤية كفيلة بمعالجة مجمل القضايا بالطرق السلمية انطلاقا من مبدأ الحفاظ على الوطن ومقدراته وصولا الى الحلول التي تلبي مطالب المحتجين بعيدا عن الفوضى والتخريب .

وفي اجتماع لجنة الحوار الذي عقد صباح اليوم استعرضت التعليقات والردود التي وصلت من قبل الإخوة والأخوات على الفيسبوك او بعض المواقع التي تناقلت الرسالة خلال الخمسة أيام الماضية أمام أعضاء اللجنة دون إهمال لأي تعليق من التعليقات التي مثلت الأساس الذي انطلق منه اجتماع اللجنة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزراء الخدمة المدنية والتعليم العالي والشباب والرياضة

وقد استعرضت اللجنة جملة من المقترحات الخاصة بالية بدء الحوار ,كما تم الاتفاق على فتح صفحة على موقع الفيسبوك تستقبل فيها كافة الآراء والتعليقات المتصلة بعملية الحوار وفي نفس الوقت تنشر فيها كافة مواضيع الحوار وبكل شفافية وخلصنا الى تشكيل لجنة فنية للمتابعة .

واقرت اللجنة ان يبدأ الحوار الأول للمعتصمين في امانة العاصمة يوم السبت القادم بجامعة صنعاء ,وهي دعوة أوجهها لجميع إخواني من الشباب والطلاب لمن يرغب في المشاركة بالحوار و للتفاعل الايجابي مع هذه الدعوة مع إيضاح الآلية التي تمكنا من التواصل معهم حيث كان الدكتور صالح باصرة قد اقترح مجموعة من الأسماء والشخصيات من الشباب والطلاب محل تقدير الجميع , الا ان تلك الأسماء بالتاكيد لا تمثل جميع الشباب والطلاب وبالتالي لا يزال الباب مفتوحا للجميع .

أما في محافظة عدن فبإمكان الجميع التواصل مع الدكتور يحي الشعيبي الذي يتواجد فيها حاليا مع التاكيد بان حوارا جادا وممتازا يجري حاليا مع الشباب والطلاب من أبناء محافظة عدن وسيتم مناقشة ما تم التوصل إليه في اجتماع اللجنة بكامل أعضاءها خلال الأسبوع القادم , اما بالنسبة للإخوان في محافظة تعز فإلى الآن لم يصلنا منهم أي رد , وأتمنى أن يصل مع نهاية هذا الأسبوع وفي حال وصلتنا بعض البوادر الايجابية فان اللجنة ستشرع على الفور بتشكيل سكرتارية خاصة لبدء الحوار في محافظة تعز .

ونؤكد للجميع بان الحوار سيكون جادا ومفتوحا أمام الجميع ولا توجد لدينا أية إشكالية في ان تكون الإعداد كبيرة فصدورنا وقلوبنا وعقولنا تتسع الجميع , ولن يكون للجنة أي تحفظ على أي موضوع من المواضيع التي سيطرحها المتحاورون لان فرصة انجاز أي عمل ايجابي ستكون مصدر فخر لنا جميعا.

ختاما اكرر الدعوة للجميع للتفاعل مع لجنة الحوار من خلال صفحتها الخاصة على موقع الفيسبوك على الرابط اسفل الموضوع وتقديم كافة الآراء والتعليقات التي ستسهم في إنجاح الحوار, مع يقيني بان الشباب اليمني لديه الاستعداد لتقديم كل ما من شانه الخروج بالوطن من ازماته عن طريق توسيع دائرة الراي والحوار المثمر من منطلق الحرص على الوطن وتطوره والحفاظ على مكتسباته والابتعاد عن كل ما يتهدد أمنه واستقراره ووحدته .

*وزير التربية والتعليم