آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

يحيى الشعيبي ...رجل لا نعرف عنه الكثير
بقلم/ بكر احمد
نشر منذ: 17 سنة و 4 أشهر و 3 أيام
الأربعاء 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2006 08:22 م

مأرب برس – خاص

في داخل ضمير كل يمني أمتنان وشكر لهذا الرجل الذي ما أن وطأ ارض مدينة إلا وغير وجهها الشاحب والبسها أحلى حلة .

ويحيى الشعيبي لن يأخذ حقه من التكريم والتقدير ، لأنه في نظر المعارضة رجل محسوب على النظام ومدح النظام في عرفهم جريمة نكراء لا يمكن حدوثه ، ولن يأخذ حقه من النظام الحكام لأن المفسدين في هذا التنظيم لا يمكن لهم بأن يسمحوا لرجل مثله أن يتبوأ مكانته الطبيعية ، لأنه وبمجرد ظهوره على السطح تظهر معه روائحهم النتنة من رشاوى وفساد ولا مبالاة بحقوق المواطنين والوطن ، بل أن هناك تعتيم كبير في أعلام النظام عنه وعن منجزاته المذهلة والضخمة ، وأنا لا أبالغ حين أصف أعماله بهذه الصفات بعد أن أعتدنا على الفشل التام لثلاثة عقود خلت .

كنت وفي ظل المعمعة التي جرت في الانتخابات الرئاسية وقبل أن يعلن صالح عن رجوعه عن وعده القاضي بعد ترشحه للرئاسة مرة أخرى رأيت بأن الشعيبي هو من يستطيع أن يكون مرشح المؤتمر ولا احد غيره بل ولا أحد سواه لأن الرجل يعمل بشكل طبيعي ومتزن بينما الآخرون شاذون عن القيم الأخلاقية والمهنية ، بل رأيت أن الشعيبي لو خرج منافسا لصالح لكسب الجولة دون أي إشكالية _ هذا في حال حدوث انتخابات نزيهة طبعا _ ويكون الشعيبي حينها منقذا للمؤتمر الشعبي العام من الانهيار الذي يتوقعه الكثيرون بعد مرحلة صالح .

ماذا نعرف عن يحيى الشعيبي سوى أنه رجل يعمل بجد وبشرف وبإخلاص وبدون أية موارد إضافية ، وبشكل عجيب تتحول المدينة من مدينة خراب إلى مدينة مقبولة وبالإمكانيات ذاتها التي كان يعمل بها سلفه ، ونتيجة للفوارق التي تحدث والتي يلحظها سكان المدن التي يتولى أمانتها يظهر جليا حجم الفساد السائد في الفترة التي كانت قبله ، وبطبيعة الحال لا أحد يريد أن يسأل أو يحاسب أو يفتش ، لأن العاقبة ستعود على الجميع وسد الذريعة مقدم على جلب المصالح عملا بالقاعدة الدينية المعروفة .

وددت أن أقدم اشد تقدير وأكبر عرفانا إلي رجل بمثل هامة الأستاذ يحيى الشعيبي ، وليتأكد بأن كل مواطن يمني يشد على أزره ويحترمه بشكل قد هو ذاته لا يتصوره ، فنحن وبطبيعتنا تواقون للعمل الشريف والنظيف ......

فألف شكر يا يحيى على كل ما تقوم به من أجلنا.

كاتب صحفي/خالد سلماندعوني أختار شكل موتي
كاتب صحفي/خالد سلمان
واجب لم يؤدى بعد بقلم
راكان المجاليالمحطة الأخيرة - تعاون سياسي أولا
راكان المجالي
كاتب/محمد الشبيريذكريات قبيلي في الخرطوم !
كاتب/محمد الشبيري
مشاهدة المزيد