من هو اليمني ؟ ومن أعداء اليمن ؟
بقلم/ علي العقيلي
نشر منذ: أسبوع و يوم واحد و ساعتين
السبت 21 يناير-كانون الثاني 2023 10:30 م

ببساطة اليمني هو كل من يؤمن بالانتماء إلى اليمن ويفخر بذلك الانتماء ويرى بأنه هو من يمنحه حق العيش على أرضه وحق المشاركة في حكمه، فهذا هو اليمني سواء كان قحطاني أو عدناني.

أما من يرى بأن الانتماء إلى غير اليمن هو من يمنحه حق العيش على ارض اليمن وحق الحكم في ذلك البلد فهو غير يمني وتواجده في اليمن غير شرعي إذا كان فرد وإذا كان يمتلك القوة فهو محتل وغاصب.

الهاشمي الذي يؤمن بحقه في الحياة في اليمن والمشاركة في السلطة بصفته مواطن يمني فهو يمني. والهاشمي الذي يؤمن بأحقيته في التواجد في اليمن وحكمه بصفته ابن مكة فهو ليس بيمني ولا يحق له امتلاك البطاقة اليمنية وحمل الجواز اليمني، ولا التواجد على أرض اليمن فهو محتل وغاصب وتواجده أو اقامته في اليمن غير شرعية فهو لا يؤمن بالانتماء إلى ذلك البلد.

والحاشدي أو البكيلي أو أي قبيلي يمني آخر، يرى بأن أسرة معينة أحق بحكم اليمن لميزة أو لخصائص لا ترتبط باليمن تخص تلك الاسرة نفسها بها، فهو ليس بيمني ويعتبر خائن وعميل لمحتل.

لذلك فالانتماء إلى اليمن هو من يمنح حق المواطنة وحق المشاركة في السلطة، والانتماء إلى غير اليمن يوجب تجريم منح البطاقة أو الجواز لذلك الكائن.

اليمني هو اليمني الذي يحارب ادعيا الحق الالهي اليمني هو الهاشمي الذي يحارب ادعياء الحق الالهي المحتل هو الهاشمي الذي يدعي امتلاكه الحق الالهي في حكم اليمن العميل والخائن هو اليمني الذي يقاتل مع ادعياء الحق الالهي.

يمني هاشمي يقاتل ضد ادعياء الحق الالهي من سلالته وقدم التضحيات خير من قبيلي يمني يقاتل مع هاشمي سلالي ضد ابناء وخير من قبيلي يمني محايد.

ابناء اليمن هم كل من يقاتل مشروع الحوثي السلالي ويحارب خرافة اهل البيت وحق الولاية وما إلى ذلك من خرافات وخزعبلات وانتماءات إلى غير اليمن. ومن حق كل يمني يحارب مشروع الكهنة الافتخار بالانتماء إلى اليمن، واحياء الهوية اليمنية والمفاخرة بالانتماء إلى هذه الارض هو مشروع ناجح لنسف خرافة مليشيا ايران وكل من لديه انتماءات إلى غير اليمن.