آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الحوثي وذكرى ثورة 26 سبتمبر
بقلم/ هناء صالح
نشر منذ: 4 سنوات و 6 أشهر و يوم واحد
الأربعاء 25 سبتمبر-أيلول 2019 06:57 م
 

يوم الخميس القادم تحل علينا الذكرى الـ 57 لثورة '26 سبتمبر'، فهل سيدعو الحوثي الشعب الذي تحت سلطته للاحتفاء والاحتفال بالمناسبة؟؟!!

من المستحيل أنه سيفعل ذلك، لأنه يعتبر ثورة '26 سبتمبر' انقلاباً على الحكم الإلهي الممنوح لبني هاشم!

الحوثي لن يدعو للاحتفال بثورة '26 سبتمبر'، لكنه دعا اليوم الشعب للخروج يوم غد في تظاهرة طائفية وعنصرية، بمناسبة مقتل 'زيد بن علي'، أو كما يقول استشهاد 'الإمام زيد'!

وقبل أيام قلائل أخرج الحوثي قطيعاً من الشعب للاحتفال بنكبة '21 سبتمبر'، التي يسميها ثورة.. ولو كان لديه قليل من الحياء والخجل ما احتفل، وكيف يحتفل، والمحافظات التي تحت سيطرته تعاني مأساة حقيقة بسبب سطوته بالقوة والعنف، وفرض الضرائب والجبايات، وقطع المرتبات؟؟!!

صحيح، لو كان لديه ذرة من الحياء ما احتفل، وكيف يحتفل والمحافظات التي تحت سلطته تشهد أزمة خانقة في البنزين والديزل، والحركة شبه متوقفة، وهو المتسبب في الأزمة والمفتعل لها، حتى يستثير عاطفة الأمم المتحدة والعالم، ويحمل التحالف المسؤولية؟؟!!

فعلا، لو كانت لديه ذرة من الأخلاق والقيم والإنسانية لكان وجّه بصرف نصف راتب للموظفين الجوعى الذين تحت سلطته، بمناسبة ذكرى نكبته التي يحتفل بها..

لا أحد أقل حياءً من 'الحوثي'، ولا أحد أكثر إفلاساً في المبادئ والقيم منه، يقتل ويسرق ويعتقل ويشرد الناس ويكذب ويضيق على الحريات، لكنه في خطاباته وفي وسائله الإعلامية يصم آذان الناس بالحديث عن الدين والقيم والعدالة والحرية..

ثورة '26 سبتمبر' قضى عليها الحوثي، وأصبحت من الماضي، والتغني بها أو الاحتفال بها، هو احتفال بالذكريات الجميلة والأحلام... والمطلوب من الشعب اليوم توحيد الجهود، وترك المهاترات ونسيان الأحقاد والخلافات، وتشكيل جبهة وطنية من كل المكونات السياسية والاجتماعية، وإعلان ثورة شعبية جديدة تقضي على الكهنوت الجديد، وتعيد ألق ومجد ثورة '26 سبتمبر'..