آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

استحقاق لا إطراء
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 7 سنوات و شهرين و يومين
الثلاثاء 24 يناير-كانون الثاني 2017 02:33 م
عمليات تطهير الساحل الغربي يقودها ميدانياً وزير الدفاع الأسبق هيثم قاسم طاهر، ضمن نطاق المنطقة العسكرية الرابعة بقيادة اللواء فضل حسن، وبإشراف من نائب رئيس هيئة الأركان اللواء أحمد سيف يافعي، وهذه أسماء جنوبية.
العمليات تقوم بها ألوية من "قوات الحزم" تتبع المنطقة العسكرية الرابعة، وعدد من كتائب "الحزام الأمني". 
المقاتلون الجنوبيون هبوا لنجدة إخوتهم في تعز وغيرها، تعز التي بدورها تعرضت لما تعرضت له بسبب اعتراضها إمدادات الحوثيين الذاهبة إلى عدن في 2014.
رغم حداثة التشكيلات العسكرية والأمنية المشاركة في عمليات "الرمح الذهبي"، إلا أن الإعداد الجيد، والعزيمة القتالية، والغطاء الجوي كان حاضراً بشكل ملحوظ في العمليات التي تكللت اليوم باقتحام المخا، وانهيار دفاعات الحوثيين فيها.
لا ينكر أحد فضل المقاومين الجنوبيين ولا استبسالهم في عدن والضالع ولحج وأبين قبل أن يذهبوا إلى تعز وصعدة. 
هذا ليس إطراء تمليه العاطفة، بل استحقاق يحتمه الإنصاف. 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عايض
لماذا هرول عبدالملك الحوثي بالقبول بخارطة الطريق الأممية ؟
أحمد عايض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
أحمد عايض
إيران الأمريكية.. مشروع التوسع المسكوت عنه
أحمد عايض
كتابات
كاتب صحفي/حسين الصادرالعاصفة. تعبر من المضيق
كاتب صحفي/حسين الصادر
عبدالرحمن الراشدالجيش في أرض الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
كاتب صحفي/حسين الصادرالترامبية والعولمة
كاتب صحفي/حسين الصادر
علوي الباشا بن زبعالحب في زمن الحروب
علوي الباشا بن زبع
مشاهدة المزيد