آخر الاخبار

الرئيس العليمي يواجه المبعوث بما يجب عليه فعله مع الحوثيين ويؤكد التزام مجلس القيادة بخيار واحد تحذير طبي من الإفراط في تناول هذا المسكن إسرائيل وصفته بـ ''صيد ثمين جدا''.. من هو القيادي في حزب الله الذي اغتيل اليوم بغارة جوية جنوب لبنان؟ مشروع عملاق يربط الخليج بأوروبا عبر تركيا.. تعرَّف على مشروع ''طريق التنمية'' أهميته وانعكاساته على المنطقة ''انفوجرافيك'' الكشف عن الحديث الذي دار بين حكم الكلاسيكو وحكم تقنية الفيديو في لقطة هدف لامين يامال غير المحتسب ماذا قالت حركة حماس عن الشيخ الزنداني وبماذا وصفته؟ بيان قادما من مسقط.. المبعوث هانس غروندبرغ يطير إلى الرياض ويلتقي أول مسئول في الحكومة الشرعية وهذا مادار بينهما من مديرية الشعر إلى اسطنبول.. ما لا تعرفه عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني: أبرز المحطات في حياته وأهم المناصب التي تقلدها والأعمال التي قام بها يسجل أرقام قياسية وتاريخية.. تفاصيل احتفالات لاعبي إنتر ميلان بعد حسم الكالتشيو النفط يرتفع في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط

إخفاق شيوخ الجنوب
بقلم/ محمد سعيد كلشات
نشر منذ: 10 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً
الأربعاء 04 سبتمبر-أيلول 2013 04:45 م

يا حسافة ويا خسارة على ما يدور ويحدث على ارض الجنوب والسبب واضح ان الجنوب لا زال يدار بعقلية السبعينيات ولم ويعتبروا من أحداث التاريخ والمنعطفات التي خاضتها الشعوب على مستوى العالم وعلى المستوى الإقليمي والعربي وكان الأجدى بهم مواكبة الربيع العربي في الوقت الحاضر لكن لا استجابة ولا مراجعه بل تشبث بكل ما هو ماضي .

وعلى شباب الجنوب اليوم أن يسلكوا طريق غير طريق أولئك الشيوخ بل عليهم أن يخطوا خطوات نحو المستقبل بروح التغيير والأمل وعدم العيش في وهم الماضي والنجاحات الوهمية التي لم تقدم للجنوب غير الخسارة .

فيا شباب الحراك عليكم المضي بقضيتنا لكن بدون لافتات نحن وغيرنا الإرهاب وغيرنا العملاء والخونة فهذا ما جعل الجنوب اليوم شذر مذر فشباب الاصلاح في الجنوب فيهم الخير وشباب الاشتراكي فيهم الخير والشباب المستقلين كذلك وإذا كان من محاسبه فلن تكون إلا على الجميع لما فيه مصلحة الجنوب .

ومما يجعلنا اليوم متفرقين غير موحدين هي الندية المقيتة بين شباب الجنوب أما الشيوخ والكهول السياسيين فلن ينفع معهم سوى شكرا لكم قد قدمتم ما بوسعكم إن كان لديهم ما يقدمونه للجنوب يجب ان يكون عبر شباب الجنوب الذي يراهن عليه في الحقيقة والواقع اليوم أما أنهم يرغبون في عودة حكمهم وتناحرهم واقصاء الشباب بمختلف المكونات الجنوبية فهذا هو الإخفاق والهزيمة والإنكسار .

فسلام لشباب الجنوب لشباب عدن ثغر اليمن الباسم وشباب لحج الحسيني وشباب ابين لبوزة وشباب شبوة التاريخ وشباب حضرموت الثقافة وشباب المهرة الأصالة والكرم