آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ما الفرق بين هادي وصالح ؟
بقلم/ المحامي.سعد الظاهري
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً
الجمعة 28 يونيو-حزيران 2013 07:39 م

لست متشائما لكني أدق ناقوس الخطر ليس إلا .

عشت في جنوب اليمن في ظل دولة بمعنى الكلمة بغض النظر عن بعض سلبياتها لكنها كانت فعلا دولة تحس فيها بالأمن وتلمس خدمات التعليم والصحة وغيرها , للأسف زالت وانصهرت هذه الدولة بوحدة اليمن عام 90م ولم أندم حينها لأني توقعت الأحسن والأفضل لليمن .

مرت فترة تقاسم المناصب والمصالح بين شركاء الوحدة , وبدأ طرف من الأطراف يتبنى معارضي دولة الجنوب وبالأصح معارضي الحزب الاشتراكي ممن كانوا خارج الجنوب أو من تضرروا من نظام الجنوب حينها بالإضافة إلى من فشلوا في انقلاب 13 يناير 86م ومن بينهم عبدربه منصور هادي رئيسنا الجديد.

التقت المصالح وأصبحوا شركاء علي عبد الله صالح بعد أن هللوا بالانتصار وفتح عدن الأبية .

للأسف ضنوا أنهم فتحوا عدن , ونسوا بأن عدن هي من رفع في أرضها علم الوحدة عام 90م .

ومرت سنوات حكم الرئيس صالح بعد فتح عدن المبين ورتب البيت على مشتهاه , قبيلة , مشيخة , بلطجه , وأصبحت عدن والجنوب كعكه ووزعت على من شاركوا في الفتح المبين , حتى البشر والناس في عدن والجنوب تغيروا وضاعوا وغابوا من كنت أعرفهم أيام زمان .

هل تعرفوا من هم الذين غابوا ؟

يا للمهزلة , أنهم من شاركوا وساهموا وقدموا دولة الجنوب لخاطر عيون وحدة عام 90م .

والآن هادي أصبح رئيسا ولست معترضا , لأن قناعتي هي : لا يهمني من الحاكم ومن أين ومن أي قبيلة أو مكان , يهمني فقط أن يحكم اليمن بالعدل .

بدأ هادي صلاحياته فقرر التعيين وترتيب البيت كسلفه صالح .

أمن قومي مقرب وقادة عسكريين أغلبهم من طرف واحد والحبل على الجرار ولست معترضا بس أقول ما الفرق بين هادي وصالح ؟

وأدق ناقوس الخطر.