آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

يتصل بالسفارة البريطانية لإسكات ديك
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام
السبت 18 مايو 2013 05:28 م

كشفت وزارة الخارجية البريطانية سلسلة من الطلبات الأكثر غرابة التي تقدم بها السياح البريطانيون لسفاراتها خلال العام الماضي، ومن بينها بريطاني طلب المساعدة لإسكات ديك صيّاح.

وقالت الوزارة إن الطلبات التي تلقتها سفاراتها من السياح البريطانيين للفترة 2012-2013 كانت في الغالب ذات طبيعة جيدة، لكن الرد عليها اقتطع وقتاً ثميناً من الجهد الذين يبذله موظفوها في مساعدة البريطانيين الواقعين في محنة حقيقية.

وأضافت أن موظفي سفارات عالجوا خلال العام الماضي أكثر من مليون استفسار قنصلي وقدموا المساعدات إلى 135، 52 مواطناً بريطانياً واجهوا صعوبات في الخارج، لكن الموظفين القنصليين استمروا في تلقي عدد كبير من الاستفسارات والتي ببساطة لم يكونوا قادرين على تلبيتها.

وأشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى أن هذه الاستفسارات شملت طلباً تقدم به سائح بريطاني إلى سفارتها في كمبوديا للحصول على تعويض جراء قيام قرد برميه بحجر أدخله إلى المستشفى للعلاج للتأكد من عدم تكرار وقوع الحادث مرة أخرى، وآخر طلب من السفارة البريطانية بروما ترجمة عبارة باللغة الإيطالية يريد وضعها كوشم على ذراعه.

وقالت الوزارة إن سيدة بريطانية طلبت من موظفي قنصليتها أن يأمروا زوجها بتناول طعام صحي وممارسة تمارين اللياقة البدنية لكي يتمكن من إنجاب الأطفال.