آخر الاخبار

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب

الشايف شل !!
بقلم/ وافي مانع عتيق المضري
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 11 يوماً
الأربعاء 14 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 04:11 م

حقول الشايف شل النفطية دعونا من صحة الخبر ومن الجدل الحاصل حول هذا الموضوع لكن هنالك أشياء لابد أن يعرفها الشعب اليمني عن النفط والغاز لازالت طي الكتمان حتى بعد الثورة ومن حق الشعب معرفتها وهي .كمية الإنتاج ,شركات الإنتاج, نسبة شركات الإنتاج ,حقول الإنتاج ,الشركات الوسيطة,الشركات الأمنية لحماية الإنتاج ,أجمالي دخل اليمن من النفط والغاز,كم شيخ شل مثل الشايف شل وبأي حق يتم إعطائهم مقاولات في القطاع النفطي .

لقد حركة تصريحات رئيس الوزراء اليمني السابق حيدر العطاس المياه الراكدة في هذا الملف الشائك والأكبر فساداً في تاريخ اليمن ولفت انتباه الشعب اليمني إليه ونريد الآن من الرئيس والحكومة أجابه واضحة بخصوص هذا الملف المنهوب للمشائخ والنافذين الذين يحصلون على الامتيازات والقطاعات النفطية بدون وجه حق.

فلا نعلم إلى الآن ماهي الطريقة التي يتم بها طرح مناقصات المشاريع النفطية في اليمن وهل تطرح لجميع اليمنيين.وهذا لم يحدث .أم يتم التوجيه من فوق بمنحها للمشائخ والنافذين في اليمن مقابل عمولات لموظفي الدولة.

من حق اليمنيين بعد الثورة معرفة كيف تدار ثرواتهم ومن حقهم ايضاً معرفة كم شيخ شل أخر في اليمن وكم قائد عسكري منح امتيازات في هذه الحقول وما هي الشركات الوسيطة التي يقال إنها تأخذ عمولات أكثر من الشعب اليمني. لأنه من غير المعقول ان حكومة يرأسها ثائر تدير هذا الملف مثل حكومة كان يرأسها سارق إلا إذا كانت دموع باسندوه دموع عجز عن كشف هوامير النفط فعليه أن يستقيل كي يحفظ ماء وجهه ودموعه .

وهنا سوف أوجه مناشده ليس للرئيس وحكومته إنما للشعب اليمني وشباب الثورة عليكم بالانتفاض والخروج في مظاهرات عارمة حتى يستجيب القائمين على الأمر ويكشفوا عن كمية النفط المستخرجة ومن المسئول والمسيطر على حقول النفط ويقدم كل من أفسد في هذا الملف إلى العدالة التي لم نراها حتى الآن .