خالد الرويشان يتحدث عن تصرفات حوثية لن يتخيّلَها حتى الشيطان:عارٌ علينا أن نصمت اللواء العرادة يطالب المجتمع الدول بإتخاذ تدابير عاجلة تجفف منابع الدعم الخارجي للمليشيات مليشيات الحوثي تحول مدارس صنعاء إلى معسكرات تدريب للطلاب حزب الإصلاح يلتقي بعيدروس الزبيدي مركز مكافحة الإرهاب الأمريكي يتحدث عن نقاط ضعف الحوثيين القابلة للاستغلال وحقيقة قدرتهم على تحديد هوية السفن وتعقبها وضربها سلاسل بشرية بمدينة مأرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودعما لقطاع غزة - صور وزير الخارجية يستقبل الرحالة اليمني منير الدهمي بالرياض الضالع.. القوات المشتركة تدمر مرابض قناصه المليشيا وتحرز تقدما ميدانيا تفاصيل لقاء وزير الدفاع ومحافظ حضرموت باللجنة الأمنية بالمحافظة محكمة الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت وتكشف عن أسبابها المنطقية
مفهوم الإحتلال هو دخول قوة عسكريه إلى بلد دون دعوة أو طلب من هذا البلد لهذه القوة العسكريه واحتلال أراضيها وفرض ثقافة المحتل ونهب خيرات ذلك البلد بقوة السلاح وهذا لم يتم في الوحدة اليمنية المباركة الشمعه المضيئه في تاريخ العرب المظلم في العصر الحديث والنواة الأولى لحلم كل عربي ومسلم في وحدة كبرى يتقوى فيها العرب ويحموا ديارهم وأراضيهم وثرواتهم ويرجعوا مقدساتهم المسلوبه منهم ولا يظلوا متفرقين يسهل ذبحهم بلدا إثر أخر وما تم في الوحدة اليمنية هو تحقيق حلم اليمنيين في شمال اليمن وفي جنوبه بوحدة الشعب الواحد وخرج الشعب عن بكرة أبيه شمالا وجنوبا مهللا ومكبرا وسعيدا بتحقيق هذا الحلم
وتحققت وحدة اليمن بطريقة سلميه حضاريه رائعة بين الشمال والجنوب وبغض النظر عن كل السلبيات التي حدثت من عقليه نظام المخلوع في الشمال أو العقليه الشموليه في نظام الجنوب السابق والنيات الغير سليمه التي بيتها كل طرف للأخر وانتهت بحرب صيف 94 م فلابد ان يعلم من تربى على حكمة (( اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس )) أن كذبة الجنوب العربي المحتل لا يمكن ان تمر أو يصدقها إلا جهال الناس وعوامهم ،فالجنوب العربي هو اتحاد فدرالي دعت له وأوجدته بريطانيا في منتصف الخمسينات من القرن الماضي لردع الحركات الثوريه والقوميه التي كانت توجه ضربات موجعه للإحتلال البريطاني كي تجعل بريطانيا من عملائها السلاطين والذين يستلموا رواتب شهريه منها يظهروا الإحتلال البريطاني وكأنه احتلال مرحب به من الشعب اليمني في الجنوب حتى ان بعض السلطنات انضمت إليه مجبره
غير ان الثوار اليمنيين في الجنوب اليمني بمساندة إخونهم في الشمال قاموا بتفكيك اتحاد الجنوب العربي وانقلبوا على السلاطين وضموا كل أجزاء الجنوب اليمني في جمهورية واحده هي جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه إيمانا منهم بالقوميه العربيه والإنتماء اليمني ومتفائلين خيرا بنجاح ثورة 26 سبتمبر 1962 والتي دعمت من ثوار الجنوب كي تحقق الوحده اليمنيه الكبرى بين الشمال والجنوب
وأقول لكل من يحاول ان يخرج من جلده ويتنكر لماضيه ونسبه ووطنه ويكذب الكذبه ويصدقها يكفيكم أن تعلموا ان من أسس اكبر سلطنة في الجنوب وهي السلطنة الكثيريه والتي كانت تضم المهرة وحضرموت وشبوه وفي عصر من تاريخها أدخلت ظفار هم أبناء جعفر بن بدر بن على بن عمير بن كثير الأول أتدرون ما أسمائهم (( يماني ومدرك وعمر )) أريتم كيف كان يفتخر أول سلاطين الدولة الكثيريه بإنتمائه لليمن الكبير وتاريخه الحضاري فسمى أكبر أبنائه يماني فيا كل من تزعموا الحراك الإنفصالي بدعوى التحرر من حكم عبدربه منصور هادي الجنوبي وباسندوة الحضرمي قد انكشف امركم وبانت نواياكم في العماله والسوء وتنفيذ مخطط حلم العودة لحكم الجنوب اليمني مهما كلف هذا من نزيف للدم اليمني كما يقول كبيركم على البيض انه مستعد ان يسقط في كل شبر في الجنوب شهيد وهو هناك ينفق ملايين الدولارات على نفسه واسرته وينعم بحياة الرفاهيه بشركاته وفنادقه !!!
أتريدون التحرر من هادي وباسندوة بإحياء ما عجزت عنه بريطانيا وهو مسمى الجنوب العربي ؟!!
اهكذا يكون التحرر ؟!!!
نحن نتفهم المظالم التي وقعت على أهلنا في جنوب اليمن وكيف تسببت خيانة البيض في جعل المخلوع واركان حكمه ينظروا إلى الجنوب بنظرة الفيد وغنيمة الحرب
لكن مظالمكم لاتزيد كثيرا عن مظالم اهلنا في الحديده التي نهبت أراضيها ولا تزيد كثيرا عن مظالم اهلنا في مأرب التي تملك الكهربا والنفط وتنام في ليل حالك دون كهرباء والشعب اليمني كله اليوم مصمم على بناء اليمن كل اليمن دون تمييز أو عنصريه او مناطقيه او مذهبيه فضعوا أيدكم في يد احرار اليمن وادخلوا في الحوار الوطني فهو فرصه لنا جميعا كي نتخلص من الشقاق وحالة الفوضى والتناحر ونبني بلدنا من جديد على اسس ديمقراطيه واحتكام لصناديق الإنتخابات ، ولا تضعوها في أيدي مجرمي العهد الشمولي السابق من حكموكم بالحديد والنار واليوم قد ارتدوا لكم ثياب المحررين !! ويحيوا لنا مخططات المحتل البريطاني !!
واختم ببيتين للشاعر اليمني سالم البركاني العوذلي الي نصفه من الجنوب فوالده من أبين ووالدته من مناخه في الشمال
[ يماني ] لو قآلو [ يماني ] ينحنوا العربان
[ يماني ] إن قالو يماني لا ذكر من قده ؟
حنا هل الثوره هل الوحده هل الإيمان
حنا هل العزه هل الجزّه وأهل النجده