آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

وطن في المعتقل
بقلم/ توفيق الخليدي
نشر منذ: 12 سنة و أسبوع
الإثنين 19 مارس - آذار 2012 04:54 م

بعد ثورة تأريخية انتفض خلالها شعب اليمن العظيم ضد الظلم والفساد معلناً رفضه استمرار الخضوع لسلطة القوة؛ المجردة من المبادئ والقيم النبيلة , لم يبال هؤلاء بأرواحهم وهم يرون تلك الأيادي الآثمة وهي تمتد لتقطف أرواح الشهداء, ومضوا في مسيرهم النضالي السلمي غير عابئين بتلك الدماء الطاهرة التي سالت على درب الكرامة , وجاءت المبادرة الخليجية والتي مثلت أفضل مخرج آمن لوضع متأزم كاد أن يفجر حرباً ضروساً لا حد لنهايتها وتمت الموافقة عليها بما يحفظ دماء اليمنيين ويوقف مسلسل القتل الذي أقض مضجع العديد من المناطق وفي مقدمتها تعز وأرحب , وكان مما نصت عليه هذه المبادرة منح الحصانة لصالح وأعوانه , وهو ما أحدث حينها جدلاً واسعاً بين مكونات الثورة , إلا أن تحقيق الهدف الأول للثورة خفف ذلك الاحتقان الذي أورثته هذه الحصانة , فإن افترضنا أن هذه الحصانة تتحدث عما ارتكب من جرائم في الفترة التي سبقتها فأننا نتساءل عن وضع المسئولين عن اعتقال العشرات من شباب الثورة حتى هذه اللحظة؟ أم أن هناك من اعتقد أن هذه الحصانة ستستمر في إعفاء هؤلاء عما يمارس من الأخطاء ؟!

إن استمرار اعتقال هؤلاء الشباب جريمة ليس في حق هؤلاء الشباب فقط بل وفي حق الوطن أيضاً, فاستمرار اعتقالهم يتنافى مع كل مبادئ التوافق وشعارات المصالحة و أساسيات الحوار الوطني , بل ويؤجج النفوس ويستفز المشاعر ويعيق كل خطوة إيجابية على درب التعايش في وطن واحد خالٍ من الأحقاد والصراع المشئوم , فلتتق الله أيها السجان في نفسك ووطنك ولتخلع عنك حجاب العصبية والانتصار للذات والأشخاص؛ ولتنتصر للوطن بإطلاق سراح هؤلاء ولتتذكر قدرة الله عليك, وأن هناك سهاماً لا تخطئ يصوبها المظلوم صوب السماء ولعل إجابة تقول: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين.

تغريدة..

فتش في ذاتك عن ذاك الوطن الذي يأبى أن تكون سياجاً يمنع الحرية عن روحٍ أرادت الحرية له ؛ ولك أيضاً .