آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

مراكش تتحول إلى قبلة لمشاهير العالم
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 12 سنة و شهرين و 12 يوماً
الأربعاء 04 يناير-كانون الثاني 2012 06:42 م
 
 

تحتضن عاصمة السياحة المغربية مراكش، هذه الأيام، عُشّاق السحر العربي لقضاء عطلة نهاية العام، من رؤساء الدول وزوجاتهم، ومشاهير الرياضة العالميين، ونجوم الفن العربي والعالمي. فقد وصل إلى مراكش الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، برفقة زوجته الشيخة موزة، بالإضافة إلى وزير

خارجية قطر وشخصيات رسمية هامة، في زيارة إلى المدينة الحمراء للراحة والاستجمام، وأن بهاء المدينة سحر الشيخ حمد مما دفعه إلى البحث عن عقار من أجل الإقامة، قد يكون قصرًا أو رياضًا من طراز عالي وبناء مغربي مراكشي رفيع.

كما وصلت السيدة كارلابروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا، إلى مراكش، مدينة النخيل في انتظار التحاق زوجها، برفقة حرسها الخاص والمكوّن من عشرين رجل أمن.

و تأكد أنه سيحل في الأيام القليلة المقبلة، ستروسكان مدير صندوق النقد الدولي السابق وزوجته آن سانكلير، ليستجمّ بين الثلوج التي غطت جبال الأطلس المحيطة بمراكش، بعد متابعته واعتقاله في الولايات المتحدة بتهمة الاغتصاب.

في غضون ذلك، كشفت مصادر مغربية، أن من بين النجوم الذين تأكد حضورهم إلى المدينة الحمراء، نجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، وصديقه في النادي نفسه جيرار بيكي، الذي سيكون بصحبة صديقته شاكيرا، أندريس انييستا، واكزافيي فرنانديس، إلى جانب مشاهير آخرين من لاعبي فريق ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة و لسانا ديارا، كما ستحتفل الفرنسية من أصول سلوفاكية أدريانا كرمبو، سفيرة الجمال للصليب الأحمر، بزواجها من صاحب مطعم "جاد محل" أندريه أوهانيان.

وفي السياق ذاته، وصل عميد المنتخب الفرنسي واللاعب السابق لفريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، لحضور حفل ستقيمه زوجة الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز، ميليسا طوريوو، بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادي، وذلك بإقامتهما في مراكش، وسيحضر إلى جانب زيدان، نجوم السينما والتلفزيون الفرنسي، على غرار كاد المالح ناگي وآخرون.

وتشهد الفنادق الكبرى في مراكش، منافسة كبيرة بهذه المناسبة، فلن يتعدى ثمن الليلة الواحدة في فندق خمس نجوم ابتداءً من الأسبوع المقبل 500 درهم، كما تتنافس مطاعم وفنادق مدينة النخيل على جلب فنانين مغاربة ومصريين لإقامة حفلات خاصة بمناسبة نهاية السنة.

وعلى الصعيد الأمني، تشهد مراكش خلال الأيام القليلة المقبلة، اجراءات أمنية مشددة، حيث وزعت ولاية أمن مراكش مذكرة على مختلف فنادق ومطاعم المدينة الحمراء، من أجل نصب كاميرات ذات تغطية عالية، بالإضافة إلى تعزيز عناصر الأمن الخاص بمختلف المطاعم والفنادق، وسيبدأ نصب الحواجز الأمنية في مداخل المدينة ابتداءً من الجمعة المقبل.