آخر الاخبار

الكشف عن الاسباب الخفية التي أجبرت إيران للتخلي عن صبرها الاستراتيجي والرد بهجوم صاروخي مفاجئ على إسرائيل الجوف..رد حازم من قوات الشرعية على محاولة تسلل فاشلة للمليشيات وهذا ما تركته الاخيرة ورائها مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله» استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي آخر التقارير والمعلومات بشأن مصير خليفة حسن نصرالله.. وحزب الله يلتزم الصمت أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر

المشروبات الغازية تحد من ذكاء الأطفال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 4 أيام
الإثنين 30 سبتمبر-أيلول 2013 05:03 م

وجدت دراسة طبية حديثة ان الكافيين في مشروبات الطاقة أو القهوة والشاي يعمل على إبطاء دماغ الأطفال، وأن المشروبات الغازية قد تجعلهم أغبياء.

باستطاعة الجسم تحمل جرعة معينة من الكافيين، لكن تخطيها يؤدي إلى تداعيات صحية سلبية.

والحياة اليومية تفرض على الكثيرين استهلاك المشروبات المنشطة بكثرة، مما يثير مخاوف من تأثيرها على تطور الدماغ، لا سيما لدى الأطفال.

وأشارت الدراسة إلى أن كوب واحد كبير من القهوة يحتوي على أكثر من ثلاثة أرباع الجرعة الآمنة يومياً من الكافيين للفرد، وأيضاً ضعف الحد الذي يوصى به للمرأة الحامل. أما الكوب المتوسط، فيحتوي نسبة أعلى بكثير مما يتحمله جسم طفل عمره 10 سنوات.

وأجرى العلماء دراسة على الفئران حذرت من آثار الكافيين السلبية على الأطفال والمراهقين الذين يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الكافيين يمكن أن يؤدي إلى بطء في أداء دماغ الأطفال ويحد من ذكائهم لأنهم يتناولون جرعات كبيرة منه. وبحسب تقديرات مراكز الصحة الكندية يبلغ متوسط جرعة الكافيين الآمنة للمرأة الحامل 200 ملغرام، وللطفل في عمر العشر سنوات 75 ملغرام.

ويعتقد العلماء أن "الجرعة القاتلة" أو بالغة الضرر من الكافيين هي 10 غرامات، أي ما يعادل 75 كوباً من القهوة متوسطة الحجم، أو ما تحتويه 120 علبة من مشروب ريدبول المنشط يتم تناولها خلال بضع ساعات فقط.