آخر الاخبار

بن سلمان يلتقي وزير خارجية إيران.. ما دار بينهما؟ بعد الحديث عن عن إنجاز صفقة أسلحة روسية للمليشيات.. موسكو تتعهد للشرعية بمواصلة الدعم في مختلف المجالات توجيه حكومي يخص ملف النازحين والعائدين من النزوح والمتضررين منه مليشيات الحوثي تستولي على واحدة من كبريات الشركات الوطنية في اليمن مليشيا الحوثي تقوم بطرد أكثر من 500 طالب من أحد مراكز جماعة الدعوة والتبليغ غربي اليمن صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل صفقة سرية تسعى الصين لإبرامها مع الحوثيين بعد زيارته لمخيمات النزوح بمأرب..تحرك عاجل من قبل رئيس الوزراء بخصوص احتياجات النازحين د مختار الرباش: دليل الحوكمة الجديد يهدف إلى تطوير أداء قطاع الحج والعمرة توافقا مع رؤية المملكة 2030م لتطوير خدمات الحج والعمرة قناة إسرائيلية شهيرة تضع صورة عبدالملك الحوثي في صدارة قائمة الاغتيالات أحزاب التحالف الوطني بمحافظة مأرب تعلن رفضها القاطع لقرار الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على حميد الأحمر وتحذر من الانحناء

الصلاة على مذهب يوسف القرضاوي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و شهر و 7 أيام
الإثنين 31 أغسطس-آب 2009 08:46 م

من الطرائف التي ذكرها الدكتور يوسف القرضاوي أنه كان في قريته يقيم الدروس في المسجد لتعليم أهل القرية أمور دينهم، وكان قد اختلف مع بعض العلماء حول لمس الرجل للمرأة وهو متوضئ وكيفية اللمس ونوعية المرأة الملموسة.

وشاع هذا الفقه الجديد الذي تحدث به يوسف القرضاوي في القرية حتى بين نسائها، لا سيما أن لمس المرأة ونقضها لوضوء الرجل كثيرًا ما كان يحدث مشكلة بين الرجال وزوجاتهم، وخصوصًا في فصل الشتاء، عندما يجيء الرجل من الحقل، ويذهب إلى المسجد، ويتوضأ لصلاة المغرب، ويعود لبيته للعَشاء كالعادة، وأثناء تقديم الطعام قد تلامس المرأة يد زوجها خطأ، وهنا يغضب الرجل ويثور على امرأته التي أضاعت وضوءه، ويشب حريق في البيت بسبب هذا الأمر.

وذات يوم كاد شجار أن يحدث بين رجل وزوجته بسبب هذا اللمس الخطأ، وما كاد يصرخ في زوجته حتى قالت له: هون عليك، صل على مذهب الشيخ يوسف! وظنت المرأة أن الشيخ يوسف قد استحدث مذهبًا جديدًا دون أن تدرك أن ذلك مذهب الإمام أبي حنيفة وأصحابه، بل هو مذهب الإمام مالك وأحمد فيمن لمس بغير شهوة.