بالأسماء والتفاصيل.. إليك المرشحون للمشاركة بإدارة ترامب فضيحة ثالثة تنفجر في مكتب نتنياهو.. ماذا تعرف عنها ؟ توقعات بحدوث زلزال مدمر بهذا الموعد… ومصادر تكشف التفاصيل إفراج الحوثيين عن موظفة أممية بعد خمسة أشهر من الاحتجاز 10 أغنياء استفادوا من فوز ترامب بالرئاسة مصدر مقيم في واشنطن : وزارة الدفاع الأمريكية أكملت استعداداتها لشن ضربة عسكرية واسعة تستهدف المليشيات في 4 محافظات هل يقلب ترامب الموازين على صقور تل أبيب .. نتنياهو بين الخوف من ترامب والاستبشار بقدومه تطورات مزعجة للحوثيين.. ماذا حدث في معسكراتهم بـ صنعاء ؟ دولة عربية تفرض الحجاب على جميع النساء اعتباراً من الأسبوع المقبل السعودية تعتزم إطلاق مشروع للذكاء الاصطناعي بدعم يصل إلى 100 مليار دولار سعيا لمنافسة دولة خليجية
الحق امامك فلا تعجل
طاغوت طغى و تجبر
وشعب من الظلم تقهقر
وانت مازلت بالطبلة تتطبل
اما لديك عقل وضمير يعتبر
ام انك بالقذارة صرت منغمر
ألم ترى أن الظالم إلى زوال مندحر
وكل من يتبعه من طبال أشر إلى مزبلة التاري خ أستقر
بالله عليك تمهل واذكر انك أبن اليمن وحفيد البطل ذي يزن
فالوطن أغلى وأسمى من ربطه ببشر يموت ثم يتحلل ويتعفن
أرجوك ياصاحبي أتقي الله في نفسك وكن عون للمواطن والوطن
بهذه المقدمة أو الخاطرة أسموها ما شئتم بدأت المقال فعلا اخي صاحب الطبلة تمهل وقف واسئل نفسك لماذا دفاعك
المستميت عن شخص ولماذا تحصر الوطن بشخص.
هل إلى هذا الحد تصر على ان تهين اليمنين وتصر على ان تهين نفسك ألم تسمع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لما قدم أهل اليمن على رسول الله عليه الصلاة و السلام في المدينة قال رافعاً صوته الله أكبر الله أكبر جاء نصر الله و جاء فتح الله و جاء أهل اليمن فقال بعض الصحابة و ما أهل اليمن ؟ فقال صلى الله عليه و آله و سلم قوم نقي قلوبهم و لينة طباعهم الإيمان يمان و الحكمة يماني هم مني و أنا منهم
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/25
خلاصة حكم المحدث: [روي] بأسانيد وأحد أسانيده رجاله رجال الصحيح
والكل يعرف ان الرسول ذكر العديد من الأحاديث التي تمدح أهل اليمن,فتاتي بعد ذلك لتحصر الوطن بشخص. هل ان هو مات سياخذ اليمن إلى القبر اليمن مليئة بالخيرين الذين سينهضون بالوطن والذي عمل طاغوتك على اهانتهم واقصائهم,فتميزو خارج الوطن والذين لم يستطيعو الخروج أصبحو بطي النسيان الم تعلم أن طاغوتك ونظامه طمسو تاريخ الكثير من المناظلين والرموز لكي لايحس طاغوتك بقزميته وكم انه صغير ولانه قصير النظر ظن ان الشعب اليمني سينسى تاريخه العظيم وان أن طال سكوته ليس لضعفه ولكن لانه شعب عريق وحليم لايشمل خصال طاغوتك الم تشعر بالخجل لتبعيك العمياء لطاغوتك فطاغوتك وازلامه لا يتوانون عن محي تاريخ الذين يقفون ضدهم فمنهم من وقفو مع طاغوتك وحين صحوت ظمائرهم وصفهم ووصفوهم رفقاء دربك بالتطبيل بالفساد وبأنهم سرطان خبيث وهذا بحد ذاته دليل على انه منبع الفساد والسرطانات وصدقني لن يتوانى طاغوتك عن التخلي عنك اذا ما قضى حاجته منك اكاد اجزم انك منذو امد قريب كنت تمجد المناضل محمد الفسيل ولكن ما رايك بماقاله:
"انتظرت هذه الثورة 65 عاماً.. سننتصر وسيسقط"
ان زميلك الطبال لم يتوانى عن ذمه وأكاد أجزم أنك ستحذوا حذوه ولكن اتمنى ان اكون مخطئا استغرب وانت تمجد طاغوتك ونظامه مع كل التقارير التي تدل ان اليمن بعهده وبصنيعة بنانه تصدر القوائم الأولى لالا ليس بالتنمية كما تقول ولكن بالفساد وبالأمية والأمراض والبطالة.
أيعقل ان كل العالم متأمر على اليمن وليس لديه عمل سوى تشويه الوطن والرمز ايعقل ان الخارج يعلم عن الوطن أكثر مما تعلمه انت وزمرة المطبلين في الداخل هل تنطبق عليك الأية الكريمة:
} وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنْ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا
وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ { [الأعراف:179]
وهل ياترى تنتطبق ايضا هذة الأية الكريمة عليك :
} أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب
التي في الصدور { ] الحج : 46 [
اخي الكريم اعلم ان تطبيلك وكذبك لهو من اعظم الكبائر وانظر ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام عن الكذب والكذابين"
قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم : أيكون المؤمن جبانا ؟ قال : نعم ، فقيل أيكون المؤمن بخيلا ؟ قال : نعم ،
فقيل له : أيكون المؤمن كذابا ؟ قال : لا الراوي: صفوان بن سليم المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد
الصفحة أو الرقم: 16/253
خلاصة حكم المحدث: حسن
وأنظر أيضا ماذا قال:
عليكم بالصدق . فإن الصدق يهدي إلى البر . وإن البر يهدي إلى الجنة . وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب . فإن الكذب يهدي إلى الفجور . وإن الفجور يهدي إلى النار . وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا . وفي رواية : بهذا الإسناد . ولم يذكر في حديث عيسى " ويتحرى الصدق . ويتحرى الكذب " . وفي حديث ابن مسهر " حتى يكتبه الله " .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2607
خلاصة حكم المحدث: صحيح
فهل سوف تتعظ ارجوك اخي فمازل باب التوبة مفتوح فقد قال الله عز وجل:
قال تعالى: {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ
إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (55)} سورة الزمر
وقد قال رسولنا الأعظم صلى الله عليه وسلم:
إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، و يبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل ، حتى تطلع الشمس
من مغربها الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1871
وأعلم اني أنصحك لوجه الله لا أبتغي منك الجزاء والشكر مصداق لقول الله عز وجل:
} كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا
لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ { [آل عمران:110]
وقوله رسول الله عليه الصلاة والسلام:
إن الدين النصيحة إن الدين النصيحة إن الدين النصيحة قالوا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولنبيه ولأئمة المسلمين وعامتهم
الراوي: تميم الداري المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 21/284 خلاصة حكم المحدث: صحيح
وأهمس بأذنك لست من المشترك ولست حراكيا ولست حوثيا ولا أنتمي لأي فئة ولأي حزب ولكن أن أنتمي لوطن أسمه اليمن وتحية لشهداء النظال والثورة والذين ثارو ضد الظلم سواء الحراكين أو الحوثين أو شباب التغير الميامين ومن علمناهم ومن لم نعلمهم على أمل اللقاء بكم وانتم بأنعم حال وأهنئ بال .
*محمد العدني مدير منتديات عدن المحبة والوئام.