آخر الاخبار

عدن: اللجنة الوطنية للمرأة تستعرض مسودة تقرير المراجعة الوطنية الشاملة بيان شديد اللهجة لنقابة الصحفيين رداً على إيقاف أنشطتها بالعاصمة عدن محتجز تعسفيا منذ سنه..بأوامر مباشرة من محافظ صنعاء المعين من الحوثيين.. نقل رجل الأعمال الجبر لاصلاحية ومنع الزيارات عنه 3 حلول لحماية صحتك النفسية من الأثار التي تتركها الأخبار السيئة المتدفقة من وسائل الإعلام والسويشل ميديا إحداها لترميم قلعة القاهرة.. سفارة أميركا تعلن دعم مبادرتين في اليمن لحماية التراث الثقافي الكشف عن بنود مسودة اتفاق بين اسرائيل وحزب الله بمقصية رائعة.. رونالدو يقود البرتغال الى ربع نهائي الأمم الأوروبية أحمد العيسي ينافس نفسه في انتخابات اتحاد كرة القدم باليمن.. تعرف على القائمة النهائية للمرشحين تحذير للمواطنين في 9 محافظات من أجواء باردة وشديدة البرودة اسرائيل على صفيح ساخن اليوم.. اعتراض هدفين فوق البحر الأحمر وصافرات الإنذار تدوي في الجليل ونهاريا

يَا لِثَارَاتِ الحُسَيْن
بقلم/ فؤاد سيف الشرعبي
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 19 يوماً
الأربعاء 27 يونيو-حزيران 2012 05:49 م

نحن نادَيْنا(1) (حسيناً) بالمواثيق الثقاتْ فأتى الكوفةَ يَعْــدُو بــعــدَ جُــهـــدٍ في ثباتْ

ثم سَلَّمْنَاه – ياللعارِ- طـُـعْــمًـــا للطغاتْ ومَنَعْنَا الماءَ عـنْ صِبْيَانِهِ والأمَّهَاتْ !!

وقتلناه – لعمرو الله – في شطِّ الفُراتْ وفصلنا الرأسَ – ياذنباه – عن باقى الرُفاةْ

لَطـْمٌنا للخدِّ هلْ يكفي لِمَـحْوِ السيئاتْ ؟؟ - لا وربي - أم هُتافٌ ينبري حـتـى المماتْ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

قـد قــتــلــنــاهُ بأحـوالٍ فضيعةْ ورمـيـــنـــا الســهـــمَ فــاصطادَ رَضِيعَةْ(2)

هـل بـــكـــى طـه لِهَاتِيكَ الفجيعة و(احُــسَــيْــنـًـا) قـَـتـَلَــتـْهُ الــيـومَ شِــيـعَــة

ولـقـد كـان بأيـــدينا وديــعـــة عُـقـْـدَةُ الـذنْبِ تـَمـَتـَّطْنَا شنيعة

فاتـخـذنـا قـَتـْلَـهُ الـــدَّهْـرَ ذريعة وهــتــفــنــا حــين غَـــيَّرْنَا الشـريعة

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

قـد قـــتـــلــنــاهُ وثـُـرنا لا غَرَابَه هَـلْ يُعَاتِبْ ؟! آهْ مَـا أقسى عتابَهْ

كــيــف ثـُـــرنا أي قـانـونٍ وغَـــابة أي ثـأرٍ ولـقـد كـنـا الـــعِصابة

نحـن ثـُـرنا ضــد شرع ٍ بالإنَابَة ورفـضـنـا كـل أفـــكــارِ الصحابة

وبَدأنا عَهْدَ حَـرْبٍ وحِـرَابه نـَـفـَثَ (الــمُــخْــتـَـارُ)(3) قـَـدَّسْنـَا جَنـَابَة

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

نـَهْجُ فــارس نـَهْجُنـَا فِـي المُقـْلـَتـَيْنْ كـربلاء فـاقتْ مـزايا الحَرَمَيْنْ(4)

نحـن مـن دمَّــرَ أَرْضَ الـرَّافِدَيْنْ وغـدًا نـَـــبْـــتـَــزُّ أَرْضَ الجَــنـَّتـَيْنْ(5)

بـَـزَغَ الـــنـَـصْــبُ(6) بـِكِلْتَا الـدَّوْلـَتـْيْنْ سِـلْــمُـنـَـا والحــربُ إِحْدَى الحُسْنَيَيْنْ

مَـنْ يُعَادِي نـَهْجَنَا فـي الحَـالَتَيْنْ هـــو مـــن شاركَ فــي قتلِ الحسين !!!

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

قـَـدْ نـَبَذْنـَا فـي الورى دِيناً مُؤَلَّفْ سُـــنـَّـــة شَـوْهَاء وقرآنً مُحَرَّفْ(7)

نـحـن للزهراءِ أعْـوانٌ تـُـكَـلَّفْ ولـَــهـا فــيـــما لـهـا دِينٌ ومُصْحَفْ(8)

لــيــسَ مِــنـَّـا كُـــلُّ رِعْـــدِيـدٍ تـَأْسَّفْ رَفـَـضَ الــمُــتـْـعـَـةَ(9) نـَـهْـجًا وتـَأْفـَّفْ

مَـدَحَ السُّنَّةَ إيـمـاناً وأنْصَفْ يا لِقـَوْمِي الفـــرسَ من يَدْنُو وَيَزْحَفْ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

قـد رفضنا فـي الـــزمانِ الأول ِ ثـورةَ الـــثــائـــرِ (زيـدُ بــنُ علي) (10)

بَرَّأَ (الشيخين) (11) عــن ذنْبٍ جَـــلِـــي ليس فـــي الصَّحْبِ لِــ (طـَــه) مِنْ وَلِي !!!

وتـركـــنـــاه وحــيــدا يـَـصــطــلِــي بـانـهـزامٍ وبـِــشـَــرِّ الـــمَـــقـْـــتـَــلِ

مــا أسِفـْنَا صَـلْـــبَـــهُ إذ يَــعْــتـَـلِــي خَـــشَـــبـــًا(12) والـرفـــضُ خـيرُ المَنْهَلِ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

سائـلـو التاريخَ إذ مَـا احْتـَمِي بـِــعـَـدُّوٍ هـمـجـيٍ مُـجْـرِمِ

لأخُـــونَ العهدَ لِــ (الـمُـسْـتـَعْـصِـمِ) (13) بـــفـؤادي وبـزنْـدي وفـمـــي

قـلـــتُ للــتــتــارِ هـذا مِعْصَمِي فاســحــقــوا بــغــدادَ فــي عـَـــهْـــدٍ عَمِي

من سَـيَـنْـسَـانِي أنا (ابن العَلْقـَمِي) (14) هاتفا إذ غُـــصْـــتُ فـي بَـــحـْــرِ الـــدَّمِ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

أنا فـي بـــغــدادَ طـَـــبـــعي الصَّلـَفُ لـــي بـإهْـرَاقِ الــدمـــاءِ الـشَّـغـَــفُ

أنـِفَ الـــسُّــنـَّــةُ أو لـم يَأْنـَــفـُـــوا ألِـــفـُـــوا بـــأسـي إذا مـا تـَـزحـفُ

فـِـرَقُ الـمـَــوْتِ وَحَـدٌّ مُرْهَفُ أنا لــلـفـرسٍ دَعِـيٌّ يُـوصَـفُ

(مـقـتـدى الـصـدرِ) (15) أنا هل تعرفوا حـارسَ السـردابِ(16) دَوْمًـــا أهْــتِـفُ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

كــربــلا تـَـبْــسُـــمُ مِــنْ فِــعْــلٍ أبـِـــيّْ إذ تـرى (الشِّـبـِّـيحَ)(17) ذاتِ الـــمَــخْلَبِ

تفتدي (بشارَ) مــن شَــعْــبٍ غَبِي !!! عَـــلـَــوِيٌّ(18) هـو مِـن نـَـسْـلِ النبي

هـل يثورُ الــشــعــبُ ذاك الـعـــربـــي فـــهـو رِجْـسٌ وعـدو نـَـــاصِبـِي

سَـحْـقُ (دَرْعَــا) و(حَـمَـاةٌ) أرَبـِي أمْـطـِــروا (حــمـصَ) (19) هُتـَافَ الغضبِ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

أنــا (نــصـرُ الله)(20) فـي (لبنانَ) حَـــلْ أبــغــضُ الـسـنـةَ مـا فـيـهـا يُـجَـــلْ

ارتـَــدِي الــتـُـقـْـيَــةُ(21) لا أبـْـــدِي المَلَلْ أنـا للفرسِ خـَـدِينٌ وامْـــتـَـثـَلْ

سـوريا بـــشارُ عـَــهْـدً لا يُـــفَـــلْ هـل أفـَــرِّطْ ؟؟ لا فـذا أمْـــرٌ جَلـَلْ

يـذهبُ الشــعــبُ لأدْرَانِ الـــوَحَـــلْ وأنـا اهــتـفُ فـــي الفرسِ : أجَلْ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

قــيــل أني صـنـــمٌ لـم أنْـــفـَــكَـكْ عـن فـــعـالِ الــمُــسْــتـَـبـِـدِّ المُنْتـَهِكْ

إنـه قـولٌ بـَـلِـيـدٌ قـَــدْ أُفِـــكْ ليس فـي (دَمَّاجَ)(22) لِي مِـن مُشْتَرِكْ

لا تـَسَلْنِي عـن دمٍ فـــيها سُــفِـكْ أو تـَـــقـُـلْ إنـِّـــي لِـــعِــرْضٍ انـْتـَهِكْ

وأنا الحوثي !! أنـا عــبـدُالـمـلك !! (23) هـاتـــفـاً فـي ظـلِّ عهدٍ مُرتبكْ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

سَائِلِ الأقـْـوَامَ عِـنْ صِـدْقِ النـَّبَأْ عـن (كُـــشَــرْ) (24) مـا بَالُهَا إذ تـُجْتـَبَى

سَــائِلوا (عَـاهِمَ) (25) قـالـت : مرحبا وافـْـتِـتـَاحَ الــسـهـلِ فيها والــرُبَا

وتـَـمَــدُّدْ شِــلَّـتـِي(26) فـي (مُـسْـتـَبَـأ) (27) سـتــقـولون هُـــنـــا عـــينُ الــغـَـبَى

تلك يا قـومــي وصــايـا المُـجتبى سـيـــدُ المذهبِ شيخي (ابن سبأ)(28)

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

أنا في الــســاحــةِ فــي سَــاحِ (تعزْ)(29) أبـذلُ الـــجَـاه وأمـــوالَ (المُعِزْ) (30)

فاسـألوا (سلطانَ) (31) ذاك الــمُــنـْتـَهِــزْ عـنْ فـُــتـَـــاتٍ عـنْ بَلِيدٍ يَعْتـَنِـزْ(32)

فإذا جـاء عـدوٌ يَـحْـتـَرِزْ كـيْ يُشَـوِهْ سُـمْــعـَتِي أو يَسْتـَفِزْ

أنا (عدنانُ الـجُـنـْيـدُ) (33) المُـشْـمَـئِـــزْ وأنــا (الــرَّادُودُ) (34) أحْـدُوا أَرْتـَـــجِزْ

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

سَــيِّــدٌ(35) إنِّـي ومـــا دُونـي عَـبِـِـيــدْ واصطفاني الله أحـكـمْ ما أريدْ

أنا عـــن نهجِ (الخُمَيْنِي) (36) مـا أحيد أنـْــشُـــرُ الـــفِـــكْـــرَ بـِـــنـَــارٍ وحـديدْ

مـن تـُــرَى يَرفضُ ذا الرأي السديد وأنا الحـوثي وذا البأس الشديد

تلك ألغامي(37) ســتــبــدي وتــعـــيـد وشعاري إن عـــصـى الشعب البليد

يَا لِقـَوْمِي يَا لِـثـَارَاتِ الحُـسَـــيْــن

توضيح معاني بعض مفردات النص الشعري :

1- شيعة الكوفة هم من استدعى الإمام الحسين عليه السلام ثم سلموه لعدوه وخذلوه واشتركوا في سفك دمه .

2- ذكر أن حرملة التميمي رمى بسهم فأصاب طفلا رضيعا بيد الحسين عليه السلام .

3- هو المختار بن عبيد الثقفي وهو الذي نقل الشيعة من ميول لحب آل البيت إلى عقيدة وشريعة مغايرة , و قد ثأر من معظم قتلة الحسين عليه السلام بما فيهم عبيدالله بن زياد والي الكوفة , وحرملة , وعمر بن سعد قائد الجيش الذي قتل الحسين , وشمر بن ذي الجوشن المباشر بقتل الحسين والذي احتز رأسه الشريف , وكان شعار المختار (يا لثأرات الحسين) وكسب شعبية كبيرة بهذا السبب ثم ادعى علم الغيب , ثم ادعى النبوة , وقد كذب مرارا على أهل البيت ومنهم محمد بن الحنيفية بن علي بن ابي طالب رضوان الله عليهم , وهو المذكور في حديث النبي صلى الله عليه وسلم (يخرج من ثقيف كذاب ومبير) وحسب تفسير أسماء بنت أبي بكر أن الكذاب هو المختار والمبير(كثير القتل) هو الحجاج الثقفي .

4- يدعي الشيعة أن كربلاء المدينة العراقية وقم المدينة الفارسية أفضل من الكعبة ومسجد النبي صلى الله عليه وسلم بروايات في كتبهم .

5- ارض الرافدين العراق , وارض الجنتين اليمن .

6- النصب هو مناصبة آل البيت العداء والشيعة ترى ان كل من ليس معهم في فكرهم ناصبي وعدو لأهل البيت .

7- الشيعة يعتبرون أن هذا القران الذي بأيدينا محرف من قبل الخلفاء الثلاثة , ولا يعترفون بالسنة .

8- يؤمن الشيعة بما يمسونه مصحف فاطمة رضوان الله عليها ,وان الوحي استمر 6 أشهر يتنزل عليها بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم .

9- المتعة زواج مؤقت لدي الشيعة اقله ساعة على مهر محدد ولهم نصوص ميها (المتعة ديني ودين آبائي , ومن لم يتمتع فليس مني) .

10- هو الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله عنهم أجمعين وإليه ينسب المذهب الزيدي , والشيعة لا تؤمن بامامته , ثار على الخليفة الأموي هشام بن عبدالملك .

11- الشيخين هما ابوبكر وعمر رضوان الله عليهما , وقد سال الشيعة الإمام زيد عن رأيه بالشيخين فمدحهما , فرفضوا القتال معه , فقال اذهبوا فأنتم الرافضة وسموا رافضة لهذا السبب .

12- تركه الشيعة وحيدا يلاقي مصيره فقتل وصلب رضوان الله عليه .

13- المستعصم هو آخر خليفة عباسي , وقد قتله التتار مع كبار رجال الدولة والعلماء , واستباحوا بغداد والخلافة الإسلامية وقتلوا ما يقارب من اثنين مليون مسلم بسبب خيانة وزيره .

14- ابن العلقمي وكان وزير المستعصم وقد تواصل مع التتار وتآمر على الخلافة لأنها سنية وادعى أن ملك التتار طلب مصاهرة بين ابنته مع ابن الخليفة , وجمع لذلك كبار رجال الدولة ليكونوا لقمة سائغة بيد التتار , لتخلو بغداد من مقاوم وهذه اكبر خيانة عرفت في التاريخ الإسلامي إذ لم يرد التتار فيما بعد إلا سيف الدين قطز بالجيش المصري المسلم في معركة عين جالوت .

15- مقتدى الصدر , مرجع شيعي عراقي قام بحملة تطهير طائفي وهو يقود فرق الموت التي استخدمت كل أبشع أساليب القتل ومنها ثقب البطون بالدريل , وقد نشرت شبكات التلفزة العالمية صورا لمآسي هذا المرجع الشيعي .

16- يقود جيش المهدي ويدعي أن هذا الجيش هو من سيستقبل إمامهم المهدي الموجود في سرداب سامراء .

17- الشبيحة هو زبانية بشار الأسد ممن يتفننون بأساليب القتل والتعذيب وسموا بهذا الاسم لان الشبح أحد أساليب التعذيب لديهم وهو تعليق الرجل بحديدة بحيث تكبل يديه مع قدميه فيصبح كالدجاجة المشوية ويضرب وهو على هذه الحالة .

18- بشار الأسد من الطائفة العلوية الشيعة ويدعون النسب البيت النبوي ولذا نلحظ الدعم الإيراني الواضح .

19- درعا وحماة وحمص مدن سوريا وهي رأس الحربة في الثورة على النظام السوري المستبد .

20- هو حسن نصر الله زعيم حزب الله في جنوب لبنان وهو شيعي اثنا عشري ومؤمن بنظرية ولاية الفقيه وداعم رئيسي في قمع الثورة السورية .

21- التقية مبدأ أساسي لدى الشيعة وهي تعني إنكار أو عدم ذكر ما يؤدي إلى نفور الخصوم , وحسن نصر الله بارع في هذا حيث لم يكن يتطرق إلى موضوع الصحابة بالسب رغم أن مذهبه يكفرهم, فكسب احترام من بعض أهل السنة والجماعة ممن لا يعي مبادئ الروافض الاثنى عشرية , لكن الثورة السورية فضحت طائفيته فأضحى منبوذا يتهكم الناس عليه وعلى مقاومته الجوفاء .

22- دماج منطقة في صعدة وفيها معهد للحديث أسس في ثمانينات القرن المنصرم , تم محاصرة هذا المنطقة من قبل الحوثيين ومنع الغذاء والدواء , وبشكل مستمر يتم قنص كل كائن حي في المنطقة .

23- عبدالملك الحوثي هو القائد الميداني لجماعة الحوثي .

24- كشر من المناطق اليمنية التى عانت من احتلال الحوثيين .

25- عاهم من المناطق اليمنية التى عانت من احتلال الحوثيين .

26- شلتي : جماعتي .

27- مستبأ من المناطق اليمنية التى عانت من احتلال الحوثيين .

28- هو عبدالله بن سبأ يهودي يمني دخل الإسلام ليهده من الداخل , وهو صاحب فكرة الوصي التي ترى أن النبي صلى الله عليه وسلم وصى بالخلافة لعلي , وهو المؤسس الفعلي للشيعة , والمهندس الأكبر لفتنة قتل الخليفة عثمان رضي الله عنه ,

29- تعز مدينة يمنية تحاول جماعة الحوثي شراء ذمم بعض القيادات و الأفراد في ساحة الحرية فيها إلا أن أهل تعز يرفضون هذا الفكر الشيعي الاثني عشرى التكفيري .

30- المعز خليفة فاطمي يشتهر بذهبه الذي اثبت به حسبه ونسبه واشترى الولاءات وهو في النهاية شيعي وصار يضرب المثل بذهب المعز.

31- هو سلطان السامعي متقلب الهوى والمزاح حيثما يجد المصلحة يولي وجهه .

32- يعتنز باللهجة اليمنية تعني تأخذه العزة بالإثم .

33- عدنان الجنيد حويثي صغير من تعز من أسرة فيها كثير من الصوفية القريبة إلى فكر الشيعة وهو بحد ذاته شيعي ينعق بما تنعق به كتب الشيعة من سب للصحابة والتابعين وله في ذلك مجموعة مقالات أعاد فيها ما وجد من شبهات للشيعة على أهل السنة وقد أفحمه بالرد الصحفي الكاتب الأستاذ ناصر يحي في صحيفة الناس .

34- الرادود عند الشيعة هو ذلك الذي ينشد لهم الأشعار التي تمجد آل البيت في نظرهم وتتحدث عن مظلوميتهم مع ترداد الآخرين ولطمهم على الصدور في حركات منتظمة .

35- يدعي آل الحوثي أنهم سادة ينتسبون إلى دوحة النبوة وبالتالي غيرهم عبيد ينبغي أن يقبلوا أياديهم ويتمسحوا ببركات سادتهم .

36- الخميني زعيم الشيعة وصاحب ثورة إيران المسمى إسلامية , والمنظر الأكبر لهم والمرجع الرئيس في العصر الحديث وقد توفى , وهو صاحب نظرية ولاية الفقيه والتي مفادها أن الفقيه يلي نيابة عن الإمام المنتظر إلى أن يخرج , لان الخميني ليس من آل البيت وحتى لا يقال لها لا تصح ولايته خرج بهذه النظرية !!!!! .

37- نسمع بصفة مستمرة عن شهداء وجرحي بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون في كثير من المناطق التي استولوا عليها فطردوا عنها .

عودة إلى تقاسيم
تقاسيم
هائل سعيد الصرميانتصار الحرية
هائل سعيد الصرمي
ياسين عبد العزيزيا حبيباً ..
ياسين عبد العزيز
عبد القوي بن علي مدهش المخلافيحُبُّ الديار
عبد القوي بن علي مدهش المخلافي
عبدالدائم المليكي ابوغياثشتانَ بينَ العزيزٍ ويوسف
عبدالدائم المليكي ابوغياث
مشاهدة المزيد