عدن: ضبط مواد متفجرة بالقرب من ديوان الهيئة العامة للأراضي بكريتر صلاح يقترب من هالاند.. ترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حماس تضع شرطين أمام العدو الصهيوني للتعامل بإيجابية مع أي مقترح يتعلق بغزة الداخلية السعودية تعلن إعدام يمنيين اثنين "تعزيرا"..وتكشف ما أُدينوا به - أسماء إعلام إيراني يتحدث عن سر الاستنفار الحوثي في الحديدة الاحتلال الحوثي يرفع وتيرة التصعيد في صنعاء - هدم منازل ومتاجر وطرد للتجار والباعة والمتسوقين حزب الاصلاح بمحافظة المهرة يحتفي بذكرى التأسيس واعياد الثورة ويدعو لاستعادة مؤسسات الدولة قيادي حوثي يجني شهريا أكثر من 190 مليار ريال من وكالات الشحن البحري مقابل عدم اعتراض سفنها التجارية في البحر أحد كبار القيادات العسكرية الأمريكية يسخر من تعاطي الإدارة الأمريكية مع مليشيا الحوثي في اليمن وزارة الأوقاف تبدأ عملية المسح الميداني لشركات النقل لضمان جودة خدمات النقل الأمن وراحة الحجاج
قُلْ لِي يَا مَيْدَانَ السّبْعِينْ
أيْنَ "الدّيْزَلْ"؟ أينَ "البِنْزِينْ"؟
الأزمةُ زادتْ حِدّتُها هَلْ
عِندَكَ للفَوْضَى تَقْنِين؟
ولِمَ الجِيْمُ الأَدْرَدُ فَكِهٌ؟
هل يَسْخَرُ مِن أسنانِ السّين؟
ولماذا العَوْسَجُ مَعْروشٌ
يحْتَلّ مساحاتِ اليَقْطِين؟
ورغيفُ الخُبزِ غدا شيئاً
يُشْبِهُ كَبْسولاتِ التّسمين
والنّملةُ تبني مَسْكَنَها
فيُحطّمُهُ فيلُ التّدْشين
ألبَطّيخُ الصّيفِيْ أغلى
أَمْ كرشُ وزيرٍ في التّسعين؟
***لِلسّحْتِ مَصَارفُهُ؛ لكِنْ
ماذا للسّائلِ والمسكين؟
اضرِبْ أمثلةً للآتي:
حرفِ العلّةِ، نُونِ التّنوين
أوجِزْ شرحاً تأريخيّاً
عن دولةِ "آلِ حَمِيدِ الدّين"
بَيّنْ هل كان العهدُ بِهِم
أَفْضَلَ حالاً من هذا الحين؟
واتْلُ على الأيّامِ الأولى
آياتٍ من سورةِ ياسين
***
هل كان الأعشى مُعْتَزِلاً؟
هل شَهِدَتْ "هِيْلاري" "حِطّين"؟
ولماذا الدّجّالُ الأعمى
مُحْتَرَمٌ في السّبعِ الأرضين؟
النفطُ لَهُ، والغازُ لَهُ،
ولَهُ الزّلْفَى، ولَهُ التّمكين
يقضي من مَكْتَبِهِ الأعلى
في كُلّ قَرَاراتِ التّعيين
يخطبُ في الجمعةِ مُنْتَشِياً
يَعِدُ التّجّارَ بِحُورٍ عِين
ويُرَدِّدُ (كلا إنّ كتابَ
الأبرارِ لَفي عِلّيّين)
يَحْكُمُ بالإعدامِ الجَمْعي
ويُوزّعُ أَوْسِمَةَ التّخْوين
يضربُ نَصْباً تِذْكاريّاً
للمَهْدِيْ في "جَوْلَةِ عشرين"
يتجوّلُ في السّوق السّوداء
ويبيعُ "القاتَ" مع "الهِرْوِين"
ويزورُ المُسْتشفى الأهلي
ليُواسِيَ مَنْكُوبِي "صِفّين"
يُطْلِقُ لِحْيَتَهُ في "روما"
يصبَغُها في "قُمْ" أو "قَزْوِين"
ويُسَرْبِلُ إن صَلّى فَرْداً
ويَؤُمّ فلا ينسى "آمين"
يهتفُ إيّاكُمْ أن تنسوا
يا قَوْمِ مَواعيدَ التّحصين
ويطيلُ الوعظَ لِمَصْلَحةٍ
عن فضلِ "الكُولا" والتّدخين
ولَهُ فوقَ العُملةِ نقشٌ
ولَهُ فوقَ صُكوكِ التّأمين
ولَهُ رأسٌ كَرْتُونيٌّ
يبدو مَحْشُوّاً بِالفِلِّين
ومِن الإسْفِلْتِ لَهُ وجهٌ
صلبٌ ولَهُ أُذُنٌ مِن طين
عَرَبيٌّ مَنْشَؤُهُ لَكِنْ
يدخلُ بهجاءٍ من لاتين
أَصَحِيحٌ ما قالتْ "لِيْنا"
إن عُدتُم عُدْنا يا "لينين"؟
***
أَرأيتَ التّمساحَ القُطبي
يتقمّصُ أخلاقَ الدّلْفين؟
ما رَأيُكَ يا هذا في أَنْ
يَسْتَعْمِرَ أيلولٌ تَشْرِين؟
ثُمّ اذكُرْ أَبْرَزَ شَخْصِيّاتِ
القَرْنِ الحادي والعشرين
"الصّوفِي" أَمْ "عَبْدُ الجَنَدي"
"القَذّافِي" أَمْ "سَيفُ الدّين"؟
أَلَدَيْكَ مُلاحَظَةٌ أُخرى؟
اكتُبْ يا مَيدانَ السّبعين
***
صنعاء, 29 يوليو 2011م