آخر الاخبار

الكشف عن الاسباب الخفية التي أجبرت إيران للتخلي عن صبرها الاستراتيجي والرد بهجوم صاروخي مفاجئ على إسرائيل الجوف..رد حازم من قوات الشرعية على محاولة تسلل فاشلة للمليشيات وهذا ما تركته الاخيرة ورائها مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله» استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي آخر التقارير والمعلومات بشأن مصير خليفة حسن نصرالله.. وحزب الله يلتزم الصمت أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر

واااااوطناه
بقلم/ الحسن الجلال
نشر منذ: 13 سنة و أسبوع و يوم واحد
الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 08:14 م

> هؤلاء ليسوا أغناماً في أسواق المواشي..، وليس مجرد أرقام في إحصائيات محلية أو دولية، وليسوا مادة إعلامية، يوظفها كل كيفما يشاء..، إنهم أمم وشعوب، كل واحد من هؤلاء كان يمكن له أن يكون ماضي أمة أو شعب بأسره..، لماذا ننسى أن دائماً أن هذا الوجود الإنساني المترامي في كل أرجاء المعمورة جاء من صلب رجل واحد "آدم".. وأن رجلاً واحداً من ذريته أعاد تكوين الوجود الإنساني منه مرة أخرى "نوح" ألم يقل المولى عز وجل" أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً".

نعم كل شهيد سقط كان مشروع أمة.. مشروع شعب.. مشروع وجود إنساني كان يمكن له أن يضيف إلى عمر الإنسانية على الأرض قروناً أخرى، واستمرار أطول..!!.

 كل شهيد من هؤلاء هو في ملامح الوطن جزء لا يتجزأ ولا يستبدل.. كل شهيد من هؤلاء هو جرح نازف في خاصرة الوطن.. لم يكونوا أبداً نكرات.. ولا تحصيل حاصل.. أو أصفار على الشمال.. إنهم بشر.. ولدوا أحراراً.. متساوون في الحقوق والواجبات.. لا تمايز بينهم الأصول والأنساب والآباء والأمهات.. ولم يكونوا أبداً قطيعاً في حظيرة من توهموا السيادة أو ظنوا أنهم أصحاب الدم الأزرق.. وسواهم لا شيء..

كل شهيد من هؤلاء.. كان له أب وأم، إخوة وأخوات.. وربما زوجة وأبناء.. كان له أعمام وأخوال.. أصهار وأنساب.. كل شهيد منهم كان وطناً بأسره..

لم يسقطوا في معارك الدفاع عن الوطن ضد عدو يهدده، وإنما سقطوا وهم يبحثون عن حقهم في العيش بكرامة في وطنهم.. استشهدوا وهم يطلبون حقهم في الحياة.. فأي اختلال في موازين الكون هو ذاك.. وأي وطن هذا الذي يقتل فيه أبناؤه أبناءه؟!.

وعن أي وطن يدافع هؤلاء القتلة وهم مع كل شهيد يسقط برصاصهم يقتلون جزء من الوطن؟!، وما أكثر ما قتلوا من أجزائه.. أما آن لأبناء هذا الوطن أن يوقفوا قتل أبنائه، ويوقفوا دفن أجساد شهدائه ورفاة أجزائه الميتة والتي أبداً لن تعود!!.

أما آن لهذه الدماء أن تتوقف، ولهذه الجراح أن تداوى، ولهذا اليمن أن يستفيق؟!

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
كلادس صعب
الحرب التي سترسم نقطة انطلاق مشروع الشرق الاوسط الجديد
كلادس صعب
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالله إسماعيل
‏ما الذي تغير لتبرر تغيير موقفك من العصابة الحوثية العنصرية؟
عبدالله إسماعيل
كتابات
فيصل عليخطاب زائف..
فيصل علي
سام عبدالله الغباريالحياة أولاً..!!
سام عبدالله الغباري
جمال المليكيبين الحسم والتفاوض
جمال المليكي
مشاهدة المزيد