آخر الاخبار

المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل

التوطين الإيراني في اليمن
بقلم/ كاتب صحفي/خالد سلمان
نشر منذ: 3 أسابيع و 5 أيام
السبت 07 سبتمبر-أيلول 2024 07:44 م
  

‏صنعاء تفتح أبواب البلاد لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية، في بلاد لاتوجد بها مراقد شيعية ولا أثار تاريخية تتصل بالمذهب. 

صنعاء المختطفة تسلِّم مقودها بالكامل للإيراني، يعبث بهويتها ووحدة البلاد الإجتماعية المتعايشة مع ذاتها، وينقلها إلى وضع لن يقود إلا إلى مزيد من الإحتراب ، وتفكيك أوصال أو مابقي من أوصال لم يتم تقطيعها بعد ،والعبث بها وتفكيك تماسكها. 

إيران جربت التغيير الديموغرافي في سوريا ، ونجحت، تدخلت بالتركيبة السكانية، هجَّرت سكان المدن وأتبعت قاعدة الإحلال القسري ،وهو ما ستفعله أو شرعت به في اليمن ، بفتح أبواب التوطين في المناطق ذات الكثافة المذهبية المغايرة، أو تلك التي تمانع في الإنخراط بعملية التشييع الممنهج. 

السياحة الدينية في بلاد لايوجد بها ما يُزار ،هو مخطط سياسي لتعضيد الرقم الحوثي وحاضنته الطائفية ،وتحويلة من نسبة معزولة لا تتخطى الواحد في المئة إلى جماعة مهيمنة وآكثرية ساحقة ، وهو مالم يُقاوم حتى الآن ويتم تمريره بسلاسة وبالأدوات الناعمة. 

في هذا التوطين الجديد وتحت هذا الغطاء ، سيتم تمرير الخبراء العسكريين وكتائب الحرس الثوري، وبه تغدو اليمن مزرعة إيرانية وملحقة بسلطة خامنئي، ما يهدد ليس اليمن وحده بل ويفتح على أطماع متجددة تجاه ثروات ومقدسات دول الجوار.  

مراقدكم ليست في اليمن ، وهذا اليمن لن يقبل بقلب الديموغرافية والتلاعب بالخارطة الإجتماعية ، بتحويل الأكثرية إلى أقلية في مناطق سيطرة جماعة تؤمن بالتبعية والولائية لإيران، لا بالوطن والعيش المشترك. 

السياحة الدينية الإيرانية هي غزو مذهبي سياسي عسكري وإن بعنوان مموهٍ ومختلف.