آخر الاخبار

الجوف..رد حازم من قوات الشرعية على محاولة تسلل فاشلة للمليشيات وهذا ما تركته الاخيرة ورائها مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله» استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي آخر التقارير والمعلومات بشأن مصير خليفة حسن نصرالله.. وحزب الله يلتزم الصمت أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا

نريد اصدار تشريع قانون من اين لك هذا ؟
بقلم/ ازهار العجي
نشر منذ: 9 سنوات و 10 أشهر و 5 أيام
الأحد 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 09:51 ص
الحديث عن مكافحة الفساد بشكل مفتوح له نتائج سلبية. اذ ان احدى سلبياته الحاق الاذى بمن تولى موقعا بغير وجه حق واستغل موقعه. وحين يسقط في الخطأ يتم محاسبته ومعاقبته او تبرئته لاحقا ،المسئول الذي يتمتّع بالحدّ الأدنى من الانتماء ينبغي أن يفكّر ولو قليلًا في كيفيّة مساعدة بلده وشعبة، وسبل تطوير مجتمعه بطريقة أو بأخرى لكنْ أن يكون تفكيره مقتصرًا على كسب المال بجميع الطّرق المشروعة وغير المشروعة، دون أدنى مسؤوليّة تجاه المجتمع الّذي يسعى إلى الإصلاح والتّنمية ورفع مستوى المعيشة، فهذا جدير بالازدراء والاستنكـار.

لا مصلحة لنا في تعرية من يفاجئنا في ليلة وضحاها بانة اصبح من الاثرياء ,لكننا نتحدث عن الفساد. نعرف في حياتنا من كان لا يجد مكتب اوسيارة اومرافق حماية . واليوم يمتلك(فيلا) للمحاماة والاستشارات هل قدراته الجهنميّة، وعبقريته المكيافيليّة جعلته يستطيع جمع قيمة فيلا كهذه. وماخفي!

نحن وانتم والكثير، محدودي الدخل. لا يمكن اليوم تبرير اي ثروة تظهر لأي شخص ما لم يكن مصدرها بيع “ورثة الوالد” او الغربة والاغتراب ، او المتاجرة على المدى الطويل.

غير ذلك نتساءل حول الثراء المفاجى لشاب لم يبلغ من العمر السابعة والثلاثون من طبقة الغير موظفين كما كان يدعي .ليست له علاقة بالطبقة الغنية التي نسمع عنها. وتسائلنا كثيرا من اين لهم هذا؟ سؤال لا ينبني على ارضية الحسد والتحاسد وانما من باب الاطمئنان على المال العام كونه احدى جماعة حماة الوطن كما يدعون . يبقى السؤال ؟ نريد اصدارتشريع وقانون من اين لك هذا؟