أول رد إيراني على تصنيف ترامب للحوثيين كمنظمة إرهابية سفير اليمن بالدوحة يجري مباحثات لإطلاق مشروع طموح لتدريب معلمي اليمن ورفع كفاءاتهم بدعم قطري ويبشر بتدشينه قريبا عاجل : إشهار مؤتمر سقطرى الوطني بقيادة القحطاني .. رسائل للمجلس الرئاسي والسلطة المحلية ومأرب برس ينشر قائمة بقياداته العليا الرئيس العليمي يبدأ أول خطوة في الإجراءات التنفيذية لقرار تصنيف الحوثيين منظمة ارهابية الحكومة اليمنية تعلن موقفها من قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية وزير الخارجية السوري: نستلهم سوريا الجديدة من رؤية السعودية 2030 ماذا يعني تصنيف ترامب للحوثيين منظمة إرهابية أجنبية؟ ماهي الدلالات السياسية التي تحملها زيارة وزير الخارجية السعودي إلى لبنان؟ واشنطن: بن مبارك يستعرض مع البنك الدولي خطة التعافي الإقتصادي في اليمن روسيا ترد على تهديدات ترامب
تمتلك الأمة مساحة جغرافية كبيرة تفوق غيرها .
عدد سكاني كبير ينافس غيره من الأمم ومعدل نمو سكاني متصاعد .
امتلاك مخزون بشري عظيم من الأيدي العاملة والكفاءت والخبرات المتعددة والمتخصصة .
تنوع مناخي وتضاريسي وموارد اقتصادية .
تنوع في الأهميات الاستراتيجية .
تنوع حضاري مبهر .
تاريخ عريق وحافل بالأمجاد وغيرها من الإمتيازات التي أختصت بها الأمة .
ورغم كل هذه الإمتيازات دون بقية الأمم إلا أن الأمة تعيش حالة من الغثائية أدت إلى أن تداعى عليها بقيةٌ من الأمم القديمة والأمم الناشئة والطارئة التي تتبنى النهج الإستعماري والفكر الإستبدادي من كل حدب وصوب .
بل أن العجيب في حال أمتنا هو أن ( التداعي) عليها ماكان منفردا بل تعاضد المتداعون على اختلاف إنتماءاتهم وجهاتهم وتعاونوا على النيل منها ، فبعد أن كانت الأمة مُهابةً بين الأمم نُزعت مهابتها وقُذف فيها الوهن فتشبثت بأسباب الحياة الزائفة والتي أفقدتها مهابتها و كرامتها وعزتها وتركت أسباب المجد والسؤدد والعلو والرفعة وبمعنى أوضح تنازلت عن مبادئها وقيمها الإنسانية والتي حواها الدين وكَرهت الموت في سبيل الحفاظ عليها وتحقيقها ونشرها في المعمورة .
أن أقبح حالة التداعي على الأمة اليوم حين يكون من بين المتداعين من يدعون أنهم من أبنائها وليسوا إلا قطعانا وذيولا لأمم خارجية يتولون نيابة عنها الفَتّ في عضد الأمة ونخرها وصولا لهدمها ولعل ما تقوم به إيران وأذنابها في المنطقة أكبر شاهد على ذلك إضافة لماتقوم به بعض الزعامات العربية والإسلامية من أدوار ( رغالية وسَلُولِية) لذات الغرض.