مواضيع الأخبار - أخبار الوطـن

طالب رئيس اللجنة الاجتماعية بالمجلس المحليبمحافظة الجوف أ/ على العجي بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية التلاعب في قضية عدد من المشاريع التي تم فتح مظاريف مناقصاتها يوم أمس وطالب بإحالة أي متورط إلى نيابة ألأموال العامة وقال العجي في حديثة لـ ( مأرب برس ) ما تم يوم أمس يعد مخالفة قانونية صارخة حيث تم فتح مضاريف لـ ( 18 ) مشروعا( مدارس ) تتوزع على ( 12) مديرية من مديريات الجوف تقدر تكلفتها بأكثر من ( 30 ...

تمهيدا لعقد لقاء موسع مع اسر المعتقلين اليمنيين في غوانتانامووصل يوم أمسممثل مركز الحقوق الدستورية الأمريكي المحامية تينا فوستر ومن المقرر أن تبدأ أعمال المؤتمر يوم الخميس 26/1/2006م كما سيصل مجموعة من المحامين الأمريكيين المتطوعين للدفاع عن المعتقلين للقاء اسر موكليهم.وسيناقش اللقاء أهم الخطوات المتخذة في على صعيد الدفاع عن المعتقلين أمام القضاء الأمريكي وما هي الخطوات التي سيقومون بها . ومن ...

قالت السلطات اليمنية إنها أحبطت مخططًا لاغتيال السفير الأمريكي في صنعاء، من قبل يمنيين شاركوا في عمليات بالعراق. وقال وزير الداخلية اليمني رشاد العليمي: إن هؤلاء اليمنيين، الذين كانوا قد شاركوا في عمليات نفذها في العراق، قد تم اعتقالهم وأعيدوا إلى البلاد. وأضاف وزير الداخلية في تصريح لـ [سي إن إن]: من ضمن هذه العمليات مخطط لاغتيال شخصيات من ضمنها السفير الأمريكي لدى صنعاء. من جانبها، أكدت السفارة ...

خاص/ علمت "26 سبتمبرنت" من مصادر مطلعة إن 14 متهما يشكلون خلية للتخطيط لأعمال إرهابية وتخريبية في العاصمة صنعاء سيتم إحالتهم في وقت قريب إلى المحكمة الجزائية المتخصصة لمحاكمتهم.وأوضحت المصادر إن أجهزة الأمن كانت قد ألقت القبض عليهم في الـ9 من مايو العام الماضي في سوق شميلة بالعاصمة صنعاء وضبطت بحوزتهم أحزمة ناسفة ومتفجرات وأسلحة أخرى ومخططات لتنفيذ عدة عمليات إرهابية خطيرة من خلال مهاج ...

عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات مشتركة بين رئاستى هيئة الاركان العامة فى اليمنوالاردن برئاسة كل من رئيس هيئة الاركان العامة اليمنى اللواء الركن محمد علىالقاسمى ورئس هيئة الاركان المشتركة بالقوات المسلحة الاردنية الفريق اول ركن خالدجميل الصرايرة الذى يزور اليمن حاليا 0وبحث الجانبان اوجه التعاون العسكرىالمشتركة فى مجال التاهيل والتدريب وتبادل الخبرات العسكرية بين الجيشين فى البلدينوسبل تعزيزها ...

تسببت كوارث السيول الجارفة والفيضانات التي شهدتها اليمن والمسجلة عالمياً من خلال بعثات الأمم المتحدة أو المنظمات غير الحكومية في وفاة 545 شخصاً وتشريد أكثر 162الف آخرين خلال الفترة من 1990م وحتى نهاية العام الماضي 2005م.وأشار الأخ عبد الخالق الغابري مدير عام الطوارئ البيئية بوزارة المياه في ورقته المقدمة إلى ورشة العمل الخاصة بالتخطيط للطوارئ البيئية إلى أن اليمن من أكثر الدول تعرضاً لهذا النوع من ...

كشفت أمس مصادر سياسية يمنية عن إعداد جهاز الأمن السياسي وثيقة تهدف إلى تلفيق التهم ضد الصحافيين والمعارضين في الوقت الذي ندد صحافيون وبرلمانيون يمنيون بعملية التنصت التي تعرض لها صحفيان معارضان وطالبوا بمساءلة وزيري الاتصالات والداخلية لكشف دوافع هذه العملية. وأوضح القيادي الاشتراكي علي الصراري أن أحد الضباط في جهاز الأمن السياسي سرب وثيقة اسمها »إدارة الأعمال القذرة ضد الصحافيين والمعارضين& ...

استغرب رئيس الدائرة السياسية بالتجمع اليمني للاصلاح، اتهام السلطات لاحزاب المعارضة بمساندة ظاهرة الاختطافات الاخيرة، وبتبني خطاب تحريضي يساعد على مثل هذه الافعال. وأكد محمد قحطان لـ "ناس برس" ان الحديث من قبل الصحافة الحكومية عن هذا الموضوع أمر مؤسف، لان احزاب المعارضة كلها أدانت الاختطافات وحوادث العنف والارهاب التي تحدث. وأضاف:" لانعتقد ان الخاطفين طالبوا الحكومة بتطبيق برنامج المع ...

من المقرر أن تبدأ المحكمة الجزائية المتخصصة قريبًا في إجراءات محاكمة ستة أشخاص متهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة. وقالت مصادرمطلعة \'إن أربعة من المتهمين الستة الذين بدأت النيابة الجزائية إجراءات التحقيق معهم بعدما تسلمت ملفاتهم كانت اليمن قد تسلمتهم من الولايات المتحدة الأمريكية بعدما أمضوا فترة طويلة ضمن معتقلي جوانتانامو\'. وحسب صحيفة 26 سبتمبر،أضافت المصادر إن المتهمين الآخرين هما \'محمد حمدي ...

كتب ريموند وايتكر وجاستين هاغلر تقريرا تحليليا في إندبندنت أون صنداي تحت عنوان "بن لادن.. أين هو؟ ومن يؤويه؟ ولماذا لا نعثر عليه؟" و قالا فيه إن الشريط المسجل لزعيم القاعدة الذي بثته قناة الجزيرة مؤخرا، فند مزاعم البعض بأن هذا الملياردير السعودي مات في الزلزال الذي ضرب جنوب شرق آسيا الخريف الماضي. وأضاف المحللان أن رسالته هذه تثبت أنه أيا كان المكان الذي يوجد فيه وأيا كانت مشاكل الاتصالا ...

صدر قرار جمهوري قضى بتعيين عبدالرحمن عبدالله الأكوع نائبا للمدير التنفيذي لشركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج . يشار إلى أنشركة صافر أنشئت العام الماضي لتشغيل القطاع النفطي في منطقة صافر بمأربالذي استلمته الحكومة اليمنية نهاية العام الماضي من شركة هنت والتي رفعت دعوى قضائية ضد اليمن. ...

كشف قرار الإتهام الذي تلاه خالد الماوري ممثل النيابة العامة عن أن المتهمين من الأول وحتى الثامن قاموا خلال الفترة من تأسيسه في 1998م إلى 6 ديسمبر 2005م , و استولوا وسلهوا للغير الاستيلاء على مدخرات البنك التي تشكل جزءا من الادخار القومي والتي بلغت 19 مليار و 760 مليون و 829 الف ريال .وأشار القرار في المحاكمة التي رأسها القاضي نجيب محمد القادري إلى أن المتهمين أداروا البنك بطريقة غير قانونية للوصول ...

يلتقي فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يوم الاربعاء المقبل في برلين مع الرئيس الالماني هورست كويلرفي اطار زيارته الحالية لجمهورية المانيا الاتحادية .وعلمت"26سبتمبرنت" من مصادر مطلعة ان فخامة رئيس الجمهورية والرئيس الالماني سيعقدان جلسة مباحثات سيتم خلالها بحث عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات اليمنية الالمانية ومجالات التعاون المشترك وسبل تطويرها وتعزيزها.وأ ...

تبدأ المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الأحد أولى جلساتها في محاكمة ستة من أعضاء مجلس إدارة البنك الوطني للتجارة والإستثمار الذي أعلن إفلاسه مؤخرا.وتقدم المحكمة تهم خيانة الأمانة وتبديد واختلاس أموال المودعين والمساهمين المقدرة بمبلغ 47 مليار و818 مليون ريال.وقال مصدر قضائي أن المحكمة استلمت في وقت سابق ملفات المتهمين بعد أن استكملت النيابة العامة التحقيق معهم , وأن من بين المتهمين رئيس مجلس إدارة ال ...

علمت ( مأرب برس ) ان جويل كمبانا منسق برامج متقدم، في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التابع للجنة حماية الصحفيين الأمريكية وصل صنعاء اليومين الماضيين للالتقاء بمسئولين ,وصحفيين يمنيين، ومنظمات إعلامية ونقابات، لبحث الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في بلادنا على ضوء التقرير الجديد لمركز التاهيل وحماية الحريات الصحافية(CTPJF). كما أنة من المتوقع ان يصل صحفيان أمريكيان الاثنين القادم الى صن ...

بعد غياب دام لمدة شهرين أرجع يوم أمس إحدى سيارات الكهرباء بمحافظة مأرب بعد أخذها عنوة على من كانوا عليها من المهندسين ويأتي هذا الإختطاف تعبيرا ممن قاموا بأخذها في مطالبة إدارة الكهرباء بالمحافظة في توصيل التيار الكهربائي إلى منطقتهم وفي تصريح لأستاذ/ على سعيد اليوسفي لــ( مأرب برس) أفاد أن من قاموا بأخذ السيارة أعادوها بعد إقناعهم في متابع مشروعهم الكهربأئي من العاصمة صنعاء وقال لــ( مأرب برس) ...

توجه الرئيس علي عبدالله صالح إلى جمهورية المانيا في زيارة خاصة لإجراء بعض الفحوصات الطبية.وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن الرئيس غادر صباح اليوم مطار مدينة المكلا وكان في مقدمة مودعيه عبد العزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى و حسين العواضي وزير الاعلام والدكتور عدنان الجفري وزير العدل وعبدالقادر هلال محافظ حضرموت والعميد محمد علي محسن قائد المنطقة الشرقية والعميد أحمد الحامدي مدير الأمن ...

تجدد القتالبين أنصار رجل الدين الشيعي بدر الدين الحوثي والقوات الحكومية اليمنية في عدد من المناطق في محافظة صعدة. وقد اندلعت هذه الاشتباكات بين عناصر من تنظيم «الشباب المؤمن» الذي أسسه حسين الحوثي الابن، وقوات الأمن والجيش، أسفر عن سقوط 6 من الحوثيين وعدد من الجنود في اشتباكات وقعت في مناطق فله وبني معاذ والخزائن. جاء ذلك خلال عمليات تمشيط نفذتها القوات الحكومية عقب هجمات نفذها أنصار ...

أحببت عدن منرؤيتها علىشاشات التلفاز ومن قراءتي عنها ومن مطالعتي لصورها وهي تزين الصحف أو مواقع النت اليمنية، وكم كنت أتمنى زيارتها لأراها على الطبيعة وأمتع ناظري بجمالها حتى تحقق لي ما تمنيت خلال هذا الشهر , أدهشتني ...بل زاد تني إعجابا ...بل سلبت خلدي ... عندما استنشقت هوائها العبق ..واستمتعت بتلاطم أمواج البحر ...وبسواحلها الهادئةلكن كما قال المثل المصري (الحلو ما يكملش ) فثمة أشياء أفسدت ال ...

ساهمت وساطة أعيان إحدى القبائل السعودية في إنهاء خلاف قبلي بين عشيرتين من قبيلة واحدة في وادي آل أبو جبارة على الحدود السعودية اليمنية. وكان خلاف قبلي نشأ في بدايته بين شباب من آل عبادة وآل سمرة في قرية سلبان أتيس بوادي آل أبو جبارة على بعد 25 كيلومتراً من الحدود السعودية، حيث تسكن أشهر قبائل الحدود "قبيلة وايلة" وتطور الخلاف إلى إطلاق نيران أسفر عن قطع رجل أحد شباب عشيرة آل سمرة، وإصابة ...
(إجمالي 56,688) (ص 2828 /2835)