إنشاء (مجموعة المنسيون) على شبكة الفيس بوك لمناهضة الصمت تجاه مهجري الجعاشن

الثلاثاء 06 إبريل-نيسان 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 17707

أنشأ إعلاميون مجموعة خاصة بقضية المهجرين الجعاشن, "مجموعة المنسيون", وهي مجموعة ضغط تأمل في حشد آلاف التوقيعات من رواد شبكة الفيسبوك لمناهضة ما أسمته بـ"الصمت الرسمي والحزبي والإنساني" تجاه قضية مهجري الجعاشن, تحت شعار "دعونا نقف معهم بقوة ولو لمرة واحدة", طبقا لما جاء في تعريفها على صفحة الفيس بوك.

وقال أحمد الشلفي- مراسل قناة الجزيرة في اليمن, وصاحب مقترح إنشاء المجموعة, إن مجموعة المنسيون بدأت بحملة لجمع 1.000 تعليق في طريق الحرية للجعاشن, موضحا "نحن ساحة حرية افتراضية الكترونية لمواجهة الظلم".

وأضاف لـ"مأرب برس" أن المجموعة أطلقت في الفيسبوك قبل أربعة أيام, وهي من فكرته, وأنشأها معه كل من محمد الأسعدي, وخالد الحمادي, وحمدي البكاري, مشيرا إلى أن هناك أكثر من 179 عضوا مشتركا فيها, حتى الآن.

وأكد أنه بدأ في صفحته الشخصية بعمل مجموعة من الندوات التلفزيونية والتقارير التي بثت من وسائل إعلامية تلفزيونية محلية وعربية ودولية, وذلك لتعريف الناس في الداخل والخارج بمأساة الجعاشن باعتبارها مأساة معلقة ولم يستطع أحد التعامل معها حتى الآن, مبينا أن هناك المئات من الناس, خلال السنوات القليلة الماضية, ظلوا يصرخون ويقولون نحن مظلومون ولم يستطع أحد أن ينصرهم.

وقال: نطلق مثل هذا الحملة خارج الفضاء المحلي على الفيس بوك؛ لأجل أن نحصل على أكثر دعم لقضية مهجري الجعاشن, إلى أن تتوقف مأساتهم, طالبا من كل الناس المساهمة في هذه الحملة.

ودعا الشلفي كل الذين لديهم مواد وثائقية الإتيان بها لعرضها في شبكة الفيسبوك, مشيرا إلى أن مجموعة المنسيون تعد امتدادا للتغربة الموجودة على موقع "مأرب برس", كما أنها امتدادا لكل الجهود, كما دعا كل الزملاء في المواقع الالكترونية إلى إنشاء مواقع مشابهة لمناهضة الصمت الرسمي تجاه مهجري الجعاشن.

*بإمكانكم الدخول لـ"مجموعة المنسيون" على:

http://www.facebook.com/home.php?#!/group.php?gid=105747299465517&ref=nf

إقراء أيضاً

اكثر خبر قراءة تغربة الجعاشن