استقالة نائب البنك المركزي بعد الاطاحة بالقعيطي والسعودية تعلن موقفها من المحافظ الجديد
مأرب برس -عدن
الإثنين 12 فبراير-شباط 2018 الساعة 05 مساءً

قدّم نائب محافظ البنك المركزي اليمني، استقالته، بعد ساعات من صدور قرار رئاسي بإعفاء منصر القعيطي من مهام المحافظ وتعيين بديلٍ عنه.

وقال نائب المحافظ عباس الباشا، في خطاب الاستقالة (اطلع عليه مأرب برس)، إن الظروف القائمة لم تعد مناسبة لممارسة مهامه بالمستوى المطلوب.

وجاءت استقالة الباشا، من منصب نائب محافظ البنك المركزي، بعد ساعات من إصدار الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً بتعيين محمد زمام، محافظاً للبنك المركزي اليمني، بديلاً عن القعيطي المُقال.

في السياق تحدث السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في أول تعليق رسمي على القرار الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي وتضمن تعيين محمد منصور زمام، محافظاً للبنك المركزي اليمني.

وقال ال جابر في تغريدة " اهنئ معالي الدكتور محمد زمام على تعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني سائلا الله له التوفيق وان يساهم تعيينه في توظيف الوديعة السعودية ٣ مليار دولار بما يدعم سعر صرف الريال اليمني، والاقتصاد اليمني للتخفيف من الاعباء التي تسببت بها ميليشيات الحوثيين الإيرانية على الانسان اليمني".

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي مساء امس الأحد، قراراً بإقالة محافظ البنك منصر القعيطي وتعيين وزير المالية السابق محمد منصور زمام محافظاً جديداً للبنك.

 وكان القعيطي قد اتهم بالفشل في إدارة البنك المركزي، وانهيار العملة المحلية إلى مستويات قياسية خلال الأيام الماضية'فيما توجه اتهامات للمحافظات الجديد بالفساد.

 

قناتنا في تليجرام

https://telegram.me/marebpress1

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال