استقالة نائب البنك المركزي بعد الاطاحة بالقعيطي والسعودية تعلن موقفها من المحافظ الجديد

الإثنين 12 فبراير-شباط 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب برس -عدن
عدد القراءات 3807

قدّم نائب محافظ البنك المركزي اليمني، استقالته، بعد ساعات من صدور قرار رئاسي بإعفاء منصر القعيطي من مهام المحافظ وتعيين بديلٍ عنه.

وقال نائب المحافظ عباس الباشا، في خطاب الاستقالة (اطلع عليه مأرب برس)، إن الظروف القائمة لم تعد مناسبة لممارسة مهامه بالمستوى المطلوب.

وجاءت استقالة الباشا، من منصب نائب محافظ البنك المركزي، بعد ساعات من إصدار الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً بتعيين محمد زمام، محافظاً للبنك المركزي اليمني، بديلاً عن القعيطي المُقال.

في السياق تحدث السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في أول تعليق رسمي على القرار الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي وتضمن تعيين محمد منصور زمام، محافظاً للبنك المركزي اليمني.

وقال ال جابر في تغريدة " اهنئ معالي الدكتور محمد زمام على تعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني سائلا الله له التوفيق وان يساهم تعيينه في توظيف الوديعة السعودية ٣ مليار دولار بما يدعم سعر صرف الريال اليمني، والاقتصاد اليمني للتخفيف من الاعباء التي تسببت بها ميليشيات الحوثيين الإيرانية على الانسان اليمني".

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي مساء امس الأحد، قراراً بإقالة محافظ البنك منصر القعيطي وتعيين وزير المالية السابق محمد منصور زمام محافظاً جديداً للبنك.

 وكان القعيطي قد اتهم بالفشل في إدارة البنك المركزي، وانهيار العملة المحلية إلى مستويات قياسية خلال الأيام الماضية'فيما توجه اتهامات للمحافظات الجديد بالفساد.

 

قناتنا في تليجرام

https://telegram.me/marebpress1