اموال كبيرة يستفيد منها المواطن السعودي وتتحملها الدولة تنفيذا للاوامر الملكية الاخيرة .. الارقام تتحدث

السبت 06 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 2643

أعلن وزير سعودي، اليوم السبت، أن الأوامر الملكية الأخيرة المتضمنة زيادة للرواتب وبدلات غلاء معيشة وبرنامج الدعم النقدي للمواطنين (حساب المواطن)، تكلّف الدولة 21.3 مليار دولار خلال العام الجاري.

 

وقال وزير الإعلام السعودي عواد العواد، إن تخصيص 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) للأوامر الملكية الأخيرة، سيساهم في ازدهار الاقتصاد ونمو حركته.

 

وأضاف العواد في تصريحات صحفية اليوم، بمناسبة الأوامر الملكية، أن 30 مليار ريال (8 مليارات دولار) سنويا، ستخصص لبرنامج حساب المواطن.. "إجمالي دعم الدولة المقدم بعد الأوامر الملكية يقرب من 80 مليار ريال (21.3 مليار دولار).

 

و"حساب المواطن" هو برنامج أقرته الحكومة السعودية، يستهدف الفئات متوسطة وقليلة الدخل من المواطنين.

 

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية بصرف علاوة سنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية التى بدأت مطلع الشهر الميلادي الجاري.

 

وأصدر الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس أمراً ملكياً يقضي بصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية.

 

كما تقضي الأوامر بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.

 

ونقلت المصادر الرسمية في المملكة ان الأمر الملكي جاء بناء على ما عرضه ولي العهد، بشأن ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد ورغبة في تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين. 

 

كما شمل الأمر صرف مكافأة قدرها 5 آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، وإضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال، وذلك لمدة سنة، وإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة. وشمل الأمر زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة، وبأن تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص، كما تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

قناتنا في تليجرام

https://telegram.me/marebpress1


كلمات دالّة