الحكومة تتحدث عن اسباب تأخر صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج

الأحد 17 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 4727

وعد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ، رئيس اللجنة الخاصة بحل مشاكل الطلاب في الخارج عبدالملك المخلافي باقتراب موعد صرف مستحقات الربع الثالث والثاني للمنزلين.

وقال المخلافي أنه تم تحويل الربع الثالث للطلبة المبتعثين وكذلك الربع الثاني للطلبة المنزلين من الربع الثاني إلا أن إجراءات التحويل المالية إلى بلدان الابتعاث ستستغرق وقتاً سيما وأن عملية التحويل تمت عبر البنك المركزي اليمني وهي أول مرة يتم فيها التحويل عبر البنك المركزي بعد تفعيل من خلال حسابه في البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأشار المخلافي إلى أن البنك الفيدرالي الأمريكي طلب عناوين السفارات وعناوين البنوك التي سيتم التحويل إليها وليس فقط أرقام الحسابات كما كان معمول به.

مؤكدا ان سايتم اتخاذه إجراءات سيساعد على ان تتم التحويلات مستقبلا بيسر أفضل مما يودي الى تنفيذ التوجيهات بصورة أسرع .


وفي ختام تصريحه طمأن دولة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أبناءه الطلبة المبتعثين بأن مستحقاتهم ستصل في أقرب وقت وأن هناك جهود حثيثة تقوم بها اللجنة المكلفة بحل مشاكل الطلبة في الخارج في سبيل تذليل الصعوبات التي يواجهونها و أولها تأخر مستحقاتهم المالية ، وأضاف أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت إضافي لتجهيز كل ذلك ومن ثم إرسال المستحقات إلى كآفة الملحقيات والسفارات اليمنية في كل بلدان الإبتعاث. وان الامر محل اهتمام ومتابعة من قبله ووزراء المالية والتعليم العالي ومحافظ البنك المركزي بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والدكتور احمد بن دغر رئيس الوزراء .


كلمات دالّة