مأرب.. رابطة الأمل لرعاية (المقعدين) تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة (صور)
مأرب برس - تغطيات
الأحد 03 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 11 مساءً

أقامت مؤسسة رابطة الأمل لرعاية المقعدين (فاقدي الاطراف السفلية بسبب الالغام والحوادث) اليوم في محافظة مأرب حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة والذي يحتفل به العالم في الـ3 من ديسمبر من كل عام.

وهدف الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد بن عبود ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي ووكيل محافظة صنعاء عادل الصابري وأمين عام جائزة رئيس الجمهورية للشباب عبدالرحمن عقيل، الى تخفيف نظرة المجتمع الدونية للقعيد( فاقد اطرافه السفلية) وتشجيع المقعدين على ابراز قدراتهم للتغلب على الاعاقة والاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

وفي الحفل دعا أمين عام الرابطة بديع الروحاني المجتمع الى تقبل الاشخاص المقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة والنظر اليهم بانهم اشخاص مثلهم مثل الاخرين وان الاعاقة يمكن تجاوزها ولا تقلل من قدرات المعاق.

وقال الروحاني" يجب على المجتمع أن يعتاد على هيئة المقعد او المعاق وألا ينظر إليه نظرة قاصرة".. مؤكدا على المعاقين ان بإمكانهم ان يتغلبوا على الإعاقة اذا ما امتلكوا الارادة القوية لذلك ، وان يثبتوا للمجتمع أن الإعاقة لا يمكن أن تكون سببا لعزلهم من المجتمع.

تخلل الحفل فقرات غنائية وإنشاديه وقصيدة شعرية عبرت عن احتياجات المعاقين ونظرة المجتمع لهم والقدرات التي يمكن أن يتمتعون بها، والتي نالت جميعها إستحسان الحاضرين.

 

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة مجتمع مدني
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال