بريطانيا: هذه هي الطريقة الوحيدة لإنهاء معاناة اليمنيين
مأرب برس - صنعاء
الثلاثاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 مساءً

أعربت سفارة بريطانيا في اليمن، عن الأسف، عن الوضع الذي يمر به أطفال اليوم في ظل الحرب، واعتبرت أن الطريقة الوحيدة لإنهاء المعاناة هي التوصل لاتفاق شامل.

جاء ذلك في بيان لها، بمناسبة 20 نوفمبر يوم الاطفال العالمي، أو اليوم العالمي للطفل، حصل يمن شباب نت على نسخة منه، وقالت السفارة إن " من المحزن بصفة خاصة ان تعكس عن الكيفية التي اثر بها الصراع في اليمن على اكثر افراد المجتمع ضعفا، والاطفال".

 وأضافت أنه 2015-وقبل اندلاع الصراع في مارس 2015، كان على اليمن ان يحسب تحديات خطيرة، بما في ذلك انتشار الفقر وانعدام الامن الغذائي الى جانب نقص الخدمات الصحية. وقد ادى الصراع الى تفاقم هذه القضايا بشكل حاد.

وتقدر اليونيسيف ان 11 مليون طفل يحتاجون الى مساعدة انسانية عاجلة في حين ان ما يقرب من 400,000 400,000 طفل هم في خطر الموت من سوء التغذية الحاد.

ووفقا لما افاد به مكتب تنسيق الشؤون الانسانية, فان 27 في المائة على الاقل من الاطفال في سن الدراسة خارج المدرسة و 1,600 مدرسة تضررت او دمرت من جراء الحرب.

وقالت إنه" في ايلول / سبتمبر, اجلت بداية السنة الدراسية بسبب عدم دفع مرتبات المدرسين اليمني منذ عام كامل. وهذا يؤثر على تعليم الملايين من الاطفال اليمني. ولقد راينا ايضا تقارير مستمرة عن تجنيد الجنود الاطفال في الصراع. وهذا امر غير مقبول تماما".

وأشارت إلى أن المملكة المتحدة تريد المساعدة. وقد زاد عدد المساعدات التي قدمتها الى اليمن الى 139 مليون دولار في عام 2017., وأنها تمول اليونيسيف في اليمن ب 27 مليون جنيه استرليني هذا العام لدعم البرامج الغذائية, بما في ذلك فحص malnutriotion وتوفير يستكمل المتخصصة ل 1.7 امرأة متوقعة والاطفال.

وتابعت" نواصل دعوة جميع الاطراف الى ضمان الوصول الفوري الى الامدادات التجارية والانسانية لتجنب خطر المجاعة والامراض التي ي تواجهاها ملايين المدنيين, بمن فيهم الاطفال".

وختمت السفارة أن " الطريقة الوحيدة لانهاء الصراع وتحقيق الاستقرار الحقيقي وانهاء معاناة الاطفال اليمني هي من خلال التوصل الى حل سياسي شامل. ونكرر نداءنا الى جميع اطراف الصراع بالمشاركة في عملية السلام".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
24 ساعة
منذ 3 أيام
منذ أسبوع
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال