الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي تحمل مسئوليته لوقف سلوك إيران العبثي

الأربعاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1703

أكدت الحكومة اليمنية، حرصها على تعزيز التنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الإيرانية إلى مليشيا الحوثي.. وكررت إدانتها الشديدة، لتصعيد مليشيا الحوثي، الأخير وإطلاقها #صاروخا_باليستيا_إيرانيا باتجاه الرياض.
وطالبت خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة أحمد بن #دغر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الضغط على إيران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية.
وحذرت من أن الدعم الإيراني للمليشيا المتمردة بالمال والسلاح في أكثر من دولة يدفع بمنطقة الشرق الأوسط إلى أتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين.

وجددت الحكومة اليمنية، تصميها على إنهاء الانقلاب، وإعادة بناء اليمن بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بأفضل مما كان.
وأضافت "سيدفن مشروع إيران الإرهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم أجمع".
وثمن مجلس الوزراء اليمني، قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم مشتقات نفطية لمحطات توليد الكهرباء بالمحافظات المحررة.
وأشاد بنتائج لقاء الرئيس هادي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وما تم الاتفاق عليه من وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية، وكذا وضع مخصصات لبدء إعادة الإعمار ابتداء من مطلع العام القادم.
وأكدت الحكومة اليمنية، أن ذلك "دليل إضافي" على الرؤية الشاملة سياسيا واقتصاديا وعسكريا وغيرها، والتي تتعامل بها القيادة السعودية، في مساعدة اليمن واليمنيين.

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن