عاجل.. فتح المنافذ اليمنية خلال 24 ساعة و خطة لفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة

الإثنين 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 5047

أصدر وفد المملكة العرابية السعودية لدى الأمم المتحدة بياناً عاجلاً، بشأن الموانئ اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.
وقال "البيان" اليوم الاثنين: إن "تحالف دعم الشرعية في اليمن سمح باستئناف دخول المساعدات الإنسانية والتجارية إلى كل الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية في اليمن".
وأضاف "البيان" الذي نشرت نصه صحيفة عكاظ السعودية واطلع عليه مأرب برس إن التحالف، بالتشاور الكامل والاتفاق مع حكومة اليمن، يقوم باتخاذ خطوات تتعلق ببدء عملية إعادة فتح المطارات والموانئ في اليمن للسماح بالنقل الآمن للعمل الإنساني والشحنات الإنسانية والتجارية.
وأوضح أنه سيتم اتخاذ الخطوة الأولى في هذه العملية في غضون 24 ساعة القادمة، وستتضمن إعادة فتح جميع الموانئ في المناطق التي تسيطر عليها حكومة اليمن، بما في ذلك عدن والمكلا والمخا.
كما أشار البيان إلى أنه سيواصل التحالف التعاون البناء مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام لليمن لزيادة الشحنات التجارية والإنسانية، بما في ذلك الترتيبات الجديدة لإدارة ميناء ومدينة الحديدة ومطار صنعاء بناءً على تلك المقترحات الجديدة.
كانت الأمم المتحدة حثت التحالف الذي تقوده السعودية إلى إنهاء منع وصول المساعدات الانسانية إلى اليمن الذي يعمق معاناة نحو 7 ملايين شخص يعيشون في ظروف شبيهة بالمجاعة.

 

كلمات دالّة

اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن