قناة سهيل تبث فيلم وثائقي بعنوان " أبكر رجل الدولة والقبيلة "
مأرب برس
الأحد 15 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 02 صباحاً


بثت قناة سهيل الفضائية مساء الجمعة 13-10-2017 فيلما وثائقيا بعنوان " أبكر .. رجل الدولة والقبيلة " في إطار سلسلة الافلام الوثائقية التي تنشرها القناة عن بطولات ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات اليمن.
الفيلم الذي يأتي بإشراف من اللجنة الإعلامية والحقوقية للدفاع عن الشيخ العميد الحسن بن علي أبكر احد ابرز رجالات الدولة والقبيلة في محافظة الجوف والتي كان لها دور كبير في تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية بل ومقاومتها منذ وقت مبكر , كما يسعى الفيلم الى تصحيح الصورة الذهنية التي حاولت مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية تسويقها عن العميد ابكر عبر السعي لربطه بالعنف والارهاب , وهو ما تكذبه الحقائق والتسجيلات التي يعرضها الفيلم وتؤكد الدعوات الدائمة من العميد ابكر للسلام ورفضه للثأر والانتقام والتطرف رغم ما تعرض له من استهداف.
ويتمحور الفيلم حول محطات عدة من سجلات النضال الوطني الذي خاضه العميد ابكر بمعية ابناء الجوف في المؤسسة العسكرية وبالتعاون مع رجال القبيلة الذين وقفوا سدا منيعا أمام عدوان مليشيا الحوثي والمخلوع التي شنته حربها العبثية على محافظة الجوف بالتزامن مع حروبها على مختلف محافظات الوطن.
وتنبع أهمية هذا الفيلم من كونه الأول من نوعه الذي يركز على نضالات ابناء محافظة الجوف التي تتمتع بشريط حدودي كبير مع المملكة العربية السعودية الشقيقة , حيث حاول الحوثيون احتلال الجوف بغرض الحصول على مساحة شاسعة للتحرك وشن هجماتهم على الشقيقة الكبرى بلاد الحرمين الشريفين بغية تنفيذ مخططات ايران لاستهداف قلب الامة الاسلامية.
وضم الفيلم شهادات لشخصيات عسكرية وسياسية وقبلية كبيرة تطرقت جميعها للأدوار البطولية التي اجترحها العميد ابكر وتضحياتها الكبيرة حيث قدم من ابنائه واقربائه شهداء في ميادين الشرف والبطولة دفعا عن الدين والارض والعرض , ورفض الاستسلام لميليشيا الكهنوت السلالي.
ومن بين الشخصيات التي تحدثت في الفيلم اللواء أمين العكيمي محافظ محافظة الجوف الحالي والعميد مفرح بحيبح قائد محور بيحان واللواء حسين العجي العواضي محافظ الجوف السابق والشيخ علي ناجي الصلاحي محافظ الجوف الاسبق والمحامي محمد ناجي علاو رئيس منظمة هود للحقوق والحريات واللواء عبدالقوي شريف محافظ صنعاء والشيخ محمد درعان احد شيوخ الوساطة , اضافة الى شهادات من عدة شخصيات اجتماعية واعلامية وغيرها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال