رسمياً.. البنك المركزي يكشف عن الجهة التي تعرقل عمله ومنعت توريد الأموال الخاصة به إلى عدن 13 مرة (بيان)
مأرب برس - عدن
الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 01 صباحاً

اتهم البنك المركزي اليمني، السبت، خلية التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مطار عدن الدولي، بمنع توريد الأموال من الخارج إلى مقره الرئيس، وإنزال الأموال الخاصة به 13 مرة، دون أسباب واضحة.

وقال بيان صادر عن محافظ البنك أوردته وكالة «سبأ» الرسمية، إن مجلس إدارة البنك المركزي عبّر في اجتماع له، برئاسة محافظ البنك منصر القعيطي، «عن استغرابه واستيائه البالغ من هذه العراقيل، خاصة وأنها تعيق البنك من القيام بوظائفه في توفير السيولة».

وأوضح إن الاجتماع ناقش «الصعوبات البالغة التي تواجه ترتيبات النقل والتوريد بسبب إعاقة إنزال هذه الأموال جواً إلى مطار عدن الدولي من قِبَل خلية التحالف لأسباب مجهولة منذ أبريل 2017م ولعدد (13) رحلة تم إلغاء تصاريح نزولها إلى عدن».

وأضاف إن اللجنة الإشرافية التي تعمل في تسهيل دخول الأموال، فشلت في مهامها نتيجة المنع المتكرر.

وتابع «هذه العراقيل المصطنعة تسيئ إلى سمعة البنك المركزي اليمني وإدارته التنفيذية وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشلة في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم».

وقال البيان إن منع التحالف لتوريد الأموال، «يسبب للاقتصاد اليمني اختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة وتلقي تبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والاقتصاد اليمني عموماً».

واختتم المحافظ بيانه، إنه «أمام هذا الوضع قرر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني استمرار التواصل مع التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي من أجل تعزيز استقلالية البنك المركزي اليمني واحترام أدائه لوظائفه القانونية ومراعاة استقلالية وسيادية هذه المؤسسة على الصعيد اليمني وتجنيبها خلط الأوراق السياسية وتبعات الخلافات السياسية من قِبَل جميع الأطراف واحترام استقلال وسيادة الجمهورية اليمنية».

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال