بن دغر يغادرالعاصمة السعودية الرياض
مأرب برس - وكالات
الجمعة 21 إبريل-نيسان 2017 الساعة 01 مساءً

غادر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر العاصمة السعودية الرياض مع وفداً رفيع المستوى متوجهاً إلى مدينة جنيف السويسرية ,لحضور اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.
وتنظم الأمم المتحدة ممثلة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية، الثلاثاء المقبل، برعاية كل من سويسرا والسويد، وبحضور ورئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتييرز، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين.
ويرأس بن دغر، وفد بلاده، للمشاركة في اجتماع تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2017، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ).
ومن المنتظر أن يلقي رئيس الحكومة اليمنية، كلمة بلاده في مقر الأمم المتحدة، يطرح من خلالها الحقيقة الكاملة عن الوضع الإنساني عقب الانقلاب العسكري المسلح لجماعة “أنصار الله” (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، أمام ممثلي الدول الصديقة والشقيقة والمانحين.
كما سيتحدث في كلمته، عن نتائج الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها تحالف الحوثي-صالح، والتي فاقمت من معاناة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ما تسبب في ظهور حالات مجاعة في بعض مديريات محافظة الحديدة (غرب) التي يسيطر عليها مسلحو “الحوثي” و”صالح”، وفق ما ذكرت الوكالة.
ويرافق بن دغر، كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، وعدد من المسؤولين الحكوميين.


تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية
 
اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن
إختيارات القراء
قراءة
تعليقاً
طباعة
إرسال