مقترح سيبدأ العمل به من مونديال 2026 والإتحاد الاسيوي لكرة القدم يرحب "أبرز التعديلات"

الأحد 02 إبريل-نيسان 2017 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-متابعات.
عدد القراءات 4226


أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الشيخ سلمان آل خليفة، بمقترح توزيع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اعتبارا من نسخة 2026.

 

وأشار في تصريح له اليوم، إلى أن مقترح تخصيص 8 مقاعد مباشرة للقارة الآسيوية في النهائيات يعد مكسباً كبيرا لكرة القدم الآسيوية .

 

وكان آل خليفة، قد شارك في اجتماع مكتب مجلس ( الفيفا ) الذي عقد أول أمس في مدينة زيوريخ السويسرية برئاسة جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، والذي تقرر خلاله اعتماد مقترح توزيع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم اعتباراً من نسخة عام 2026.

 

وقال" أن مقترح توزيع المنتخبات يوفر أسس العدالة والمساواة بين مختلف القارات من خلال مراعاة التمثيل النسبي لمنتخبات القارات الست".

 

وأكد أن الاجماع الذي حظي به المقترح من رؤساء الإتحادات القارية يشكل أرضية صلبة نحو إقراره بصفة رسمية في الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال شهر مايو المقبل .

  كما أشار إلى أن مقترح منح آسيا ثمانية مقاعد مباشرة إلى جانب مشاركة منتخب آسيوي في الملحق العالمي للمنافسة على آخر مقعدين في النهائيات يصب في مصلحة كرة القدم الآسيوية ويتوج التطور المتنامي الذي تشهده اللعبة في القارة الآسيوية.

كلمات دالّة