براءة اختراع جديدة لباحث يمني في تصنيع الأنابيب المعدنية

الأربعاء 15 مارس - آذار 2017 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 6171


حصل الباحث اليمني عاطف محمد عبده غالب على براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع عن نظام جديد لتصنيع الأنابيب المعدنية.
الباحث عاطف غالب - وهو طالب الدكتوراه في كلية الهندسة بجامعة الملك سعود- قام بالعديد من الأبحاث والتجارب والاختبارات الشاقة والمضنية والتي توصل من خلالها إلى ابتكار وتصنيع قالب جديد تميز بجودة عالية وتكاليف منخفضة حصل بموجبه على براءة اختراع رقم (US 9586248)، حيث خضع هذا النظام للاختبار والتجريب العملي وكانت نتائجه متفوقة مقارنة بالأنظمة الأخرى من حيث الدقة العالية والوزن الأقل.
ويمكّن الاختراع الجديد من صنع هذه الأنابيب بأي سماكة وتحت أي درجة حرارة وأي ضغط بخلاف ما هو عليه تصنيع هذه الأنابيب حالياً، ولا يحتاج لعمليات تصنيعية إضافية أخرى، ويمكن لهذا النظام العمل على أي نوع من أنواع المكابس.
وتدخل الأنابيب في كثير من المجالات الصناعية كصناعة السيارات والمحركات والمركبات الفضائية والطائرات والأجهزة المنزلية، كنواقل للسوائل والغازات، وتُمثل الأنابيب التي تكون على شكل حرف T أهمية قصوى في شبكات النقل والتوزيع للسوائل والغازات، وهناك تزايد ملحوظ حالياً على استخدامها نتيجة للتطور المتسارع والتنافس المحموم بين الشركات والدول في هذه الصناعات.
الطالب عاطف محمد عبده غالب من مواليد عام 1988م في قرية السلماني - مديرية التعزية - محافظة تعز، أكمل دراسته الثانوية في مدرسة الأمل بالحيمة السفلى، وحصل على بكالوريوس الهندسة الصناعية بجامعة تعز، وقد كان له نشاط بازر في اتحاد طلاب اليمن بجامعة تعز، وهو حاصل أيضاً على العديد من الشهادات في مجال التخصص والتي كان من ضمنها الحصول على شهادة في الجودة (Six Sigma) من معهد تدريب  Training Institute -Florida في ولاية فلوريدا - الولايات المتحدة الأمريكية.
رابط براءة الاختراع
http://patents.justia.com/patent/9586248

كلمات دالّة