اشتداد المعارك في صعدة وقوات الشرعية تحقق انتصارات كبيرة وتحاصر مركز «باقم»

الإثنين 21 مايو 2018 الساعة 04 صباحاً / مأرب برس ـ متابعات خاصة
عدد القراءات 3444

حققت قوات الجيش الوطني، الأحد 20 مايو/أيار 2018م، تقدمًا جديدًا في مديرية باقم بمحافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي (شمال اليمن).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء ١٠٢ قوات خاصة العميد ياسر الحارثي قوله، أن «قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير أجزاء كبيرة من وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر وأجزاء من جبال الحديد، وتواصل التقدم نحو تحرير مركز مديرية باقم».

وأكد الحارثي أن «العملية العسكرية التي انطلقت قبل يومين، ولا تزال مستمرة حتى اللحظة، جاءت بإسناد من طيران التحالف العربي، حيث استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات للمليشيات وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية».

وذكر أن «المعارك أسفرت عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 30 عنصراً من المليشيات الانقلابية، إلى جانب عدد من الأسرى بينهم قيادات ميدانية برتب عالية، كما تمكن أبطال الجيش من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة وأجهزة لاسلكية ووسائل مواصلات خلفتها عناصر المليشيات قبل أن تلوذ بالفرار».

وأشار قائد اللواء ١٠٢ قوات خاصة إلى أن «قوات الجيش الوطني تحاصر مركز مديرية باقم من جميع الاتجاهات استعدادا لتحريرها لتكون منطلقاً لتحرير محافظة صعدة بالكامل».


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن