قناة الجزيرة تنعى فارسا من فرسانها في اليمن ... وتودع بطلا من أبطالها

الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2600

 

  

نعت اليوم قناة الجزيرة واحدا من فرسانها المناضلين في مسيرة حرية الكلمة والحقيقية , حيث نعى مدير قناة الجزيرة وفاة الزميل مجيب صويلح مصور مكتب قناة الجزيرة في اليمن وأحد ـبرز موثقي الثورة الشبابية في اليمن .

ساهم في إنتاج مئات التقارير التلفزيونية والبرامج والأفلام الوثائقية لصالح قناة الجزيرة، بدءا من حرب صعدة وفعاليات الحراك الجنوبي وصولا الى يوميات الثورة السلمية.. حيث تعرض خلالها لكسر في يده بعد الإعتداء عليه من قبل أحد البلاطجة في ساحة التغيير بمدينة تعز.

وأضاف الأستاذ ياسر أبو هلالة مدير قناة الجزيرة في نعيه " فقدت #الجزيرة اليوم في صنعاء فارسا من فرسانها، ترجل الزميل مجيب عبد القوي صويلح الشوافي بعد رحلة طويلة من المهنية والشجاعة والتضحية ، فقد توفاه الله بسكتة قلبية بعد رحلة طويلة مع الجزيرة غطى فيها أخطر المواجهات، أصر الزميل في آخر أيامه على العودة إلى صنعاء للمشاركة في حفل زفاف ابنته، وقال أنه لن يسامح نفسه إن غاب عن أحب الناس إليه في يوم زفافها، وغامر بالعودة وحقق الله مراده ليأتيه الأجل الذي لا يتأخر ولا يتقدم.

وأضاف أبو هلاله في نعيه "كانت أهم بصمات الزميل مجيب صويلح مغامرته لتوثيق يوميات الحرب في مدينة عدن أثناء اجتياح مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح للمدينة في ابريل من العام 2015 وتمكن الفريق من نقل الصورة المأساوية التي تعرضت لها مدينة عدن في تلك الفترة.

يشار إلى أن الراحل حاصل على بكالوريوس إذاعة وتلفزيون - كلية الإعلام - جامعة صنعاء .

والتحق في التلفزيون اليمني الحكومي كمخرج تلفزيوني في العام 1994م .

كما شارك في تصوير ومونتاج وإخراج عشرات البرامج والأفلام الوثائقية لصالح التلفزيون اليمني الحكومي وأبرزها برنامج فرسان الميدان الذي يقدمه المذيع اليمني الراحل يحي علاو.

التحق مصورا حربيا في قناة الجزيرة بالعاصمة الصومالية مقديشو ووثق هناك على مدى اشهر يوميات الحرب الدامية وما تسببه من مآسي انسانية.

وعاد إلى اليمن في العام 2006 وعمل مصورا ومونتيرا بمكتب قناة الجزيرة في اليمن حتى وفاته.

واصل مجيب عمله الصحفي خلال الحرب في مدينة مأرب وساهم الى جانب مراسلي الجزيرة من نقل المعارك الحربية في صنعاء والجوف ومأرب خلال ثلاثة اعوام.

من جانبه نعى مدير مكتب الجزيرة في اليمن الأستاذ سعيد ثابت نعي الزميل مجيب صويلح بقلوله" بمزيد من الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة فقيدنا الغالي الزميل الصحفي الأستاذ المغفور له بإذن الله تعالى مجيب عبدالقوي صويلح الشوافي

المصور في قناة #الجزيرة والمخرج التلفزيوني المبدع... لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى.

ولا يسعني إزاء هذا المصاب الأليم إلا أن أتقدم إلى عائلة الفقيد بصادق المواساة.. والى زملائه وأصدقائه ومحبيه بالعزاء الحار..

وأغنانا الله عن الحاجة إلى الصبر بحسن العزاء، ولا أنسانا مصيبتنا بأعظم منها ولا حرمنا جزيل الثواب عليها.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

من جانبه يتقدم موقع مأرب برس بتعازيه في وفاة الزميل العزيز مجيب صويلح إلى كافة أهله وذويه وألى كل زملائه في قناة الجزيرة أنا لله وأنا إليه راجعون .


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن