للمتزوجات فقط
متابعات
متابعات


الكثير من الزيجات ينتهي نهاية مأساوية والسبب خيانة الأزواج لزوجاتهم.. فلماذا يخون الرجال؟ بعض الأسباب تتحمله الزوجات وبعضه يتحمله الرجال أنفسهم، في ما يلي أهمها.

عدم الرضا الجنسي

الرجال كائنات عاطفية، لذا فالشعور بالرضا الجنسي أمر مهم وحيوي للغاية في حياة كل رجل. إن لم يشعر الزوج بالرضا في علاقته الجنسية مع زوجته، فمن المحتمل أن يبحث عن وسائل أخرى تمكنه من الحصول عليه.

خيانة الأزواج بسبب عدم الشعور بالراحة في علاقاتهم الجنسية مع زوجاتهن سبب شائع للخيانة الزوجية، خاصة بعد مرور سنوات على الزواج. بالطبع لا يلجأ كل الأزواج الذين يعانون من هذه الحالة إلى امرأة أخرى، لكن بعضهم بالطبع يشعر بالضعف أمام تلبية احتياجاته الجسدية التي لا توفرها الزوجة، ومن هنا تأتي الخيانة.

الملل

يشعر بعض الرجال بالملل من الحياة الزوجية، وبانها أصبحت روتينية ورتيبة، ربما بسبب انشغال الزوجات بالهموم اليومية مثل الاهتمام بشؤون البيت وتربية الأطفال، فتتراجع مكانة الزوج من دون قصد من الزوجة إلى مرتبة تالية في اهتماماتها. وقد يدفع الملل بعض الأزواج إلى البحث عن الإثارة التي لم يعودوا يجدونها في زوجاتهم في أحضان امرأة أخرى.

الزوجة المزعجة

الزوجة المزعجة تدفع زوجها من دون أن تدري إلى البحث عن امرأة أخرى. فالتذمر الدائم والصوت العالي والأوامر التي لا تنتهي للزوج، ولومه على أتفه الأسباب، تشعر بعض الأزواج بالسأم من الزوجة المزعجة ومن الحياة الزوجية نفسها، ويكون البديل هو البحث عن حياة أكثر هدوءا لدى امرأة أخرى.

الزوجة المهملة

قبل الزواج قد تقف الفتاة أمام المرآة بالساعات استعدادا للقاء شريك الحياة المقبل، وبعد الزواج، وبمرور الوقت، تفقد اهتمامها بنفسها. إهمال الزوجة في مظهرها وملابسها يمكن أن يدفع الزوج إلى الخيانة، فهو يرى في المرأة الأخرى ما يحب ويتمنى أن يراه في زوجته المهملة في نفسها.

لنجرب شيئا جديدا

أحيانا قد لا يكون هناك سبب منطقي لخيانة الرجل وانغماسه في علاقات خارج اطار الزواج سوى الرغبة في تغيير المشهد وقضاء الوقت مع امرأة أخرى بدافع الإثارة، وتتوافر للرجل الكثير من الطرق السهلة التي تمكنه من ذلك.

العلاقات القديمة

بعض الرجال لهم ماض عاطفي حافل حيث كانوا يرتبطون بعلاقات عديدة قبل الزواج، قسم منهم ينهي هذه الصفحة من حياته إلى الأبد بمجرد ارتباطه بزوجة وأسرة، لكن القسم الآخر يترك هذه الأمور مواربة، وفي فترة ما من حياته، وربما من خلال لقاء عابر، يعيد فتح هذه الصفحة مرة أخرى.

خدعته امرأة

الكثير من الأزواج لا يفكرون مجرد التفكير في خيانة زوجاتهم، لكن بعضهم قد يكونون من الضعف بحيث لا يستطيعون مقاومة الوقوع في الخيانة نتيجة خداع امرأة جميلة ومثيرة، ويرتكبون الخيانة كما يحدث في الأفلام السينمائية نتيجة غواية امرأة.

حاسة المرأة وعلامات الزوج الخائن

بمناسبة الحديث عن خيانة الرجل فإن بحارا من الحبر سكبت على غابات من الورق بحثا عن علامات ضبط الزوج الغشاش، وتم حصر هذه العلامات فيما يلي:

- يقضي وقتا أكثر خارج البيت متذرعا بالعمل.

- تتدهور علاقته الجنسية بزوجته.

- يلجأ إلى النيولوك حيث قد يقص شاربيه أو يصبغ شعره.

- يجري تغييرات في سيارته، كأن يغير مقعد السيارة أو يدخل عليها تعديلات شبابية.

- يصبح أكثر غضبا تجاه زوجته من منطلق شعوره بالذنب، فالأشياء التي كان يتعامل معها بلامبالاة تثير غضبه.

- تفوح منه رائحة عطر نسائي.

- هاتفه المحمول يتحول إلى سر حربي، لكي لا تكتشف زوجته سر المرأة الأخرى ورسائل الغرام بينهما.

- يغلق على نفسه الباب وهو جالس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة، كأنه سيكتشف ويندوز 8.

- رصيده البنكي وبطاقات الائتمان مثقلة بالإنفاق؟..

 
في السبت 06 مارس - آذار 2010 01:20:18 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=