لندن أغلى وأقذر مدينة في العالم
متابعات
متابعات
 
 

وجدت الدراسة التي أجرتها شركة الإستشارات السياحية "تريب أدفايزرز" وشملت 2376 سائحاً أوروبياً، أن سكان لندن هم الأسوأ في ما يتعلق بارتداء الملابس بالمقارنة مع نظرائهم الأوروبيين، كما أن في المدينة الكثير من المصائد للإيقاع بالسياح، لكنها في المقابل تملك أفضل الحدائق العامة والأندية الليلية وأماكن اجتذاب السياح المجانية.

وبيّنت الدراسة أن المشاركين اختاروا وللعام الثاني على التوالي لندن كأقذر مدينة أوروبية، وأيّد هذا الرأي 26 بالمائة من المشاركين، وجاءت العاصمة الفرنسية باريس في المركز الثاني على لائحة المدن الأوروبية القذرة بـ 9 بالمائة من أصوات المشاركين.

واختار 50 بالمائة من المشاركين لندن كأفضل مدينة أوروبية تمتلك حدائق عامة، تلتها باريس في المرتبة الثانية. واحتلت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن المركز الأول على لائحة أنظف المدن الأوروبية، وصنُفت براغ عاصمة جمهورية التشيك "مدينة مساومات الشراء في أوروبا"، فيما اختيرت دبلن عاصمة جمهورية إيرلندا أكثر المدن الأوروبية وداً ولطفاً.

وأشارت الدراسة إلى أن العاصمة البلجيكية بروكسيل احتلت موقع أكثر المدن المضجرة في أوروبا، فيما اعتُبرت باريس أفضل مدينة أوروبية في مجال الأطعمة والأفضل في مجال مظهر سكانها المحليين والمدينة الأقل وداً وألفة في أوروبا.


في الجمعة 10 يوليو-تموز 2009 09:32:49 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=