تشييع جثمان رائد التصالح القبلي في مأرب وشهيد إصلاح ذات البين الشهيد سالم بن سعود
مأرب برس
مأرب برس

شيع الآلاف اليوم في محافظة مأرب شهيد إصلاح ذات البين الشهيد الراحل الشيخ سالم بن سعود الشريف الذي قتل يوم أمس برصاصات الجهل والعصبية أثناء محاولاته وقف رأب الصدع الذي اندلع بين قبيلتي عبيدة وجهم والتي سقط فيها 14 شخصا ما بين قتيل وجريح في ساعات .

هذا وقد حضر الجنازة الآلف من المشيعين من محافظة مأرب والجوف و شبوه وصنعاء وبحضور جمع عفير من القبائل اليمنية .

الشيخ سالم بن سعود يبلغ من العمر 53 عاما وله من الأولاد " 11" , عرف عنة طيلة حياته حبة للخير , والسعي بين القبائل للصلح ولم الشمل , عاشا متواضعا في منزلة ومركبة وفي حياته كلها .

قام بحل مئات المشاكل القبلية وفض عشرات النزعات والخلافات في محافظة مأرب والجوف وشبوة ونجح في عقد عشرات الأصلاح القبيلة بين القبائل المتناحرة في المحافظات الشرقية .

كان يتمتع بشخصية قوية وحاسمة , مبادرا في كثير من القضايا بجهوده الشخصية في حل أي خلاف وبين أي طرف , أصبح قبلة للعديد من المواطنين خاصة من القاطنين في محافظة مأرب ومن غير أهلها لاستشارته في الكثير من شئونهم وحله لخلافاتهم

كان شخصية محبوبة من الجميع عرف عنة حب الصالحين , وقول كلمة الحق دون المجاملة لأي طرف , .

الشيخ  محمد علي طيعمان ونيابة عن قبائل آل طعيمان قال متحدثا لموقع مأرب برس " نحن نعزي أنفسنا ومحافظة مأرب بأكملها في فقيدها الراحل ووصفة برائد التصالح بين قبيلة جهم والأشراف وأعتبر رحيله خسارة فادحة منية بها المحافظة .

كما عبر العديد من المواطنين عن أسفهم لفقدان الراحل الذي كان يعد داعمة هامة في قضايا السلم الإجتماعية في المحافظة , وعنونا من عنواين المبادرة الذاتية لصلح بين الناس .

لمشاهدة مقاطع حية بالصوت والصورة لتشييع الجنازة إنقر هنا ..

لمشاهدة صور الراحل أنقر هنا



في الخميس 07 مايو 2009 10:03:25 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=