حميد عبدالله حسين الأحمر
متابعات
متابعات

 ولد ونشأ في مدينة صنعاء، وتلقى تعليمه النظامي حتى تخرج من الثانوية العام بقسمها العلمي، ثم التحق بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء، فحصل على شهادة البكالوريوس بتقدير عام جيد جدًّا، مع مرتبة الشرف.

 عمل رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة (الأحمر) للتجارة والصناعة والوكالات العامة، وهي مجموعة تضم عددًا من الشركات، منها: شركة (الأحمر) للتجارة والا ستثمار المحدودة، ومؤسسة (السلام) للتجارة والتوكيلات العامة، وشركة (الحظا) وشركاه للاتصالات، وشركة الآفاق العربية للسياحة، وشركة (أبوللو) للسفر المحدودة، وشركة (الآفاق) للطباعة والنشر، والشركة اليمنية للهاتف النقال (سبأفون)، وشركة (أبوللو) للمعارض الدولية، وشركة (بيتروليوم غاز تكنولوجي)، والشركة اليمنية السعودية لصناعة وتسويق الإسمنت، والشركة الطبية المتحدة، والشركة العربية للأدوية، والشركة اليمنية للإعمار والتنمية، والشركة اليمنية للاستثمارات العقارية المحدودة.

 وهو أكبر المساهمين في بنك (سبأ) الإسلامي، ونائب رئيس مجلس الإدارة فيه، ورئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية الإسلامية للتأمين.

 انتخب عضوًا في مجلس النواب لثلاث دورات متتالية: عام هـ/ 1993م، وعام 1417هـ/ 1997م، وعام 1424هـ/ 2003م، وعمل في هذا المجلس مقررًا للجنة الاقتصادية، ثم عضوًا في لجنة النفط والتنمية.

 وهو عضو في مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح، ورئيس المكتب التنفيذي لهذا الحزب في محافظة عمران، ورئيس فرع جمعية (الإصلاح) الخيرية في محافظة عمران، ورئيس قطاع الأيتام فيها، كما يرأس عددًا من الجمعيات الخيرية والإنسانية في اليمن.

 وهو الابن الثالث للشيخ (عبدالله بن حسين الأحمر) كبير وجهاء اليمن ورئيس مجلس النواب، يتحدث اللغة الإنجليزية، وهو متزوج، وأب لسبعة من الأبناء والبنات. 

العمر و تاريخ الميلاد  1397 هـ / 1976 م  

 


في الأحد 28 سبتمبر-أيلول 2008 02:28:55 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=