مستشفى بريطاني يقدم الكحول للمرضى وفق شروط
متابعات
متابعات

في اقتراح مقدم لوكالة الصحة الوطنية في بريطانيا، قد يصبح تقديم الكحول للمرضى أمراً عادياً، على ان يتم وفق شروط طبية بحيث لا يتعرض المريض من خلاله الى مخاطر صحية أو يتعارض مع علاجات معينة يتناولها.

مستشفى هامبشاير البريطاني، الذي سيفتتح مركز التشخيص والعلاج الجديد الشهر المقبل، تقدم بطلب إلى المجلس المحلي للحصول على ترخيص لتقديم الكحول لأولئك الذين يمكثون في الأجنحة الخاصة.

وفي تناقض واضح، تحذر المستشفى على موقعها الالكتروني الخاص من مخاطر الكحول وتشجع الناس على خفض استهلاكهم لهذه المشروبات. هذه الخطط أثارت موجة من القلق من أن الجسم الطبي يبعث "رسائل مختلطة" في الوقت الذي تبرز فيه التأثيرات السلبية للكحول على الصحة بشكل عام.

وقالت دونا غرين، الرئيسة التنفيذية للعمليات في مستشفى باسينجستوك، إن الكحول سيقدم فقط في حال ثبت أنه "مناسب طبياً"، مشيرة إلى أن السياسة الجديدة ستخضع للتدقيق المستمر.

وأضافت: "لن يتم تقديم الكحول للمرضى الذين يأخذون أدوية مضادة للالتهابات على سبيل المثال. من الممارسات المعتادة للمرضى في الأجنحة الخاصة أن يحصلوا على الكحول مع وجباتهم الغذائية".

يشار إلى أن الطلب الذي قدمته المستشفى يطلب من المجلس السماح للمرضى باستهلاك الكحول من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء، سبعة أيام في الأسبوع. وقال أحد العاملين في المستشفى ان هذا الاقتراح لا يتوافق ابداً مع المبادئ والأخلاقيات الطبية، مشيراً إلى أنه يهدف فقط إلى زيادة ربحية المستشفى.


في السبت 27 يوليو-تموز 2013 06:24:10 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=