أنواع الأسلحة التي سيرسلها الأسد لحزب الله
متابعات
متابعات

كشف قيادي رفيع المستوى بـ"حزب الله" اللبناني الشيعي عن اعتزام بشار الأسد إمداد الحزب بأسلحة روسية الصنع، مشيرًا إلى أنواع هذه الأسلحة.

ونقلت مصادر رفيعة المستوى عن قول قيادي بـ"حزب الله" أنه "عقب إعلان "إسرائيل" أنها قصفت أسلحة تابعة لإيران و"حزب الله"، أصدر الأمين العام للحزب حسن نصر الله أوامر باعتبار مناطق شبعا وتلال كفرشوبا (جنوب لبنان) والجولان (السورية) مثلثًا واحدًا، ومنطقة عمليات واحدة ومسرحًا عملياتيًّا واحدًا".

ومن المعروف أن "حزب الله" يقاتل بجانب قوات بشار الأسد لمنع سقوط نظامه تحت عدة ذرائع؛ منها حماية المقامات الدينية في سوريا، وأخرى لمقاومة "إسرائيل" بالجولان المحتلة، وهي ستار لإقناع الشيعة بالقتال في سوريا إلى جانب "حزب الله".

وأضاف المصدر نقلاً عن القيادي بالحزب أن المناطق التي يشملها "حزب الله" ويعتبرها مسرح عمليات وذلك لمنع سقوط نظام الأسد هي: جبل الشيخ، مزارع شبعا، منطقة الغجر، القنيطرة، بقعاتا (السورية)، مسعدة، بانياس، مجدل شمس وغيرها، وفق ما نقلته صحيفة الرأي الكويتية عن المصدر.

وقد كشف المصدر الشيعي عن لائحة الأسلحة النوعية التي ستصل قريبًا إلى ترسانته ومنها: "عربات «بانتسير» المسلحة بصواريخ لضرب طيران الاستطلاع والمروحيات، وهي عربات صاروخية متحركة، صواريخ «سام 5» الثابتة التي تُستخدم لضرب الطائرات على مسافات أعلى، ولها رأس باحث عن الحرارة وقادرة على التصدي للصواريخ الجوالة، نظام «الكورنيت» المتطور المضاد للدبابات، وهو من الجيل الثالث المتطور الذي يستطيع خداع جهاز «تروفي» "الإسرائيلي"، الذي تمَّ تركيبه على «الميركافا» "الإسرائيلية".

وتابع المصدر أن من ضمن الأسلحة التي سيتم إرسالها "صواريخ «الياخونت» لضرب السفن وحركة الملاحة في كل المتوسط، وهو نظام بحري «مجنح» متطور وفاعل يتناسب مع حركة العمليات العصائبية، إضافة إلى ألغام بحرية متطورة".


في السبت 18 مايو 2013 05:42:20 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=