ما لا تعرفونه عن الكاجو
متابعات
متابعات
 

فوائد الكاجو للجنس فوائد الكاجو للشعر ولمعالجة عدة أمراض  والوقاية منها وتعد مكسرات الكاجو بالإضافة الى طعمها اللذيذ والتي تستخدم في الكثير من المناسبات ولإعداد الكثير من الحلويات ذات فوائد متعددة وهي متوفرة وسهلة التناول .

مكسرات الكاجو تعتبر مفيدة جدا على المستوى الجنسي للرجال حيث تعمل على تحسين وتنشيط القدرة الجنسية بالنسبة للرجل, وأيضا تنفع في حالة وجود فقر في الدم نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من المعادة التي تعتبر مفيدة لصحة الإنسان كالزنك والحديد.

ومن فوائد مكسرات الكاجو أيضا العمل علي تنبيه وتنشيط المخ نظرا لتكونها من نسبة عالية من الفسفور وينفع عنصر الفسفور أيضا لنمو العظام ونمو الأسنان وسائر أعضاء الجسم كما يتكون من نسبة لا باس بها من الدهون الغير مشبعة التي تزيد من نشاط الخلايا والأنسجة, كما تتكون مكسرات الكاجو من مضادات الأكسدة وفيتامينات تقوي مناعة الجسم وايضا ينفع الكاجو في علاج القرحة وألم الامعاء.

الوقاية من السرطان

أظهرت الدراسات أن الكاجو يمكن أن تقلل من خطر

الإصابة بسرطان القولون. نظرا لمحتواها من نسبة عالية من النحاس يمنح أيضا البذور مع السلطة للقضاء على الجذور الحرة وأنها هي أيضا مصادر جيدة من المواد الكيميائية

النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمينا من أمراض القلب والسرطان.

صحة القلب

الكاجو يتكون من كمية اقل من محتوى الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى، وهو يعتبر صحي للقلب نظرا لاحتوائه على الدهون غير المشبعة الأحادية الموجودة في زيت الزيتون ايضا. كما بعض تشير الدراسات إلى أن حمض الأوليك الموجود في الكاجو يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية، الكاجو يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا من شأنه

ان يساعد على خفض ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.كما ان المغنيسيوم الموجود في الكاجو يساعد على خفض ضغط الدم ويساعد على منع النوبات القلبية.

الشعر وصحة الجلد

الكاجو يعتبر غني بالنحاس وهو عنصر أساسي في العديد من الإنزيمات والنحاس يلعب أيضا دورا في مجموعة واسعة من العمليات. واحد المحتوية على النحاس الإنزيم التيروزينات، تحويل التيروزين إلى مادة الميلانين،

وهي الصبغة التي تكسب الشعر والجلد لونه.

فقدان الوزن

الأشخاص الذين يتناولون المكسرات مرتين في الأسبوع أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يأكلون المكسرات نادرا. الكاجو هو في الواقع يتكون من نسبة عالية من الدهون الجيدة غير المشبعة الأحادية، والمتعددة غير المشبعة والتي أوصى بها العلماء للحصول على صحة أفضل.

منع حصى في المرارة

البيانات التي تم جمعها على 80718 امرأة من دراسة لصحة الممرضات تبين أن النساء اللواتي يتناولن على الأقل كمية من المكسرات كل أسبوع، كالكاجو مثلا،قلت لديهن مخاطر الإصابة بحصى المرارة بنسبة 25٪ مقارنة باللواتي لم يتناولن المكسرات.

 
في الأحد 05 مايو 2013 10:39:15 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=