ثمانية أغذية تساعد في علاج حب الشباب
متابعات
متابعات
 

الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دور مهم في تخفيض آثار حب الشباب . حيث تعمل مركبات البولي فينول كمضادات حيوية مما تقلل من التورم ,وكذلك تعمل كمضادات الأكسدة بالتالي تحمي خلايا الجلد من التلف من خلال منع تكون الجذور الحرة. كذلك يساعد الشاي الأخضر على عمل التوازن الهرموني للوقاية من ظهور حب الشباب في المستقبل.

عصارة الصبار

تستخدم العصارة المستخلصة من اوراق الصبار على شكل مرهم في علاج حب الشباب. حيث تحتوي العصارة على مركبات مثل انثرو كينونات ( anthraquinones ), حامض الساليسيليك , الصابونين , التي تمتلك خصائص المضادات الحيوية ضد البكتيريا، والفيروسات. وتعمل على تنظيف المسامات من خلايا الجلد الميتة والقيح .وكذلك تعمل كمسكن للألم.

تحتوي عصارة الصبار على الفيتامينات مثل A ، C ، E بالإضافة إلى المعادن مثل والزنك، والسيلينيوم. والتي تعمل كمواد مضادة للتأكسد مما تساعد على مكافحة الجذور الحرة ,بالتالي حماية خلايا الجلد من التلف وهي بذلك تقطع الطريق على الاصابة بحب الشباب

الفجل

يستخدم عصير الفجل لعلاج الأمراض الجلدية ومنها حب الشباب .لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية وحماية خلايا الجلد مثل فيتامين C,B1 ، B2 ، B6 ، حامض الفوليك (فيتامين B9 ) والتي تساعد في مكافحة والجذور الحرة . كذلك يحتوي على الزنك ,الفوسفور, البوتاسيوم ، المغنيسيوم ,الكالسيوم ,الحديد ,النحاس ,الكبريت والكلور. بالإضافة لاحتوائه على مركب كبريتي يدعى ( Raphanin )الذي يلعب دور مهما في التوازن الهرموني وكذلك يعتبر كمثبط لنشاط الفيروسات والفطريات والبكتريا.

الملفوف

يعتبر الملفوف مصدر جيد لفيتامين C الذي يعمل كمركب مضادة للأكسدة، لمعالجة الجذور الحرة وحماية خلايا الجلد من التلف . كما أن الملفوف يحتوي على عدد من الأحماض الأمينية مثل التربتوفان، السيستين وغيرها من الأحماض الأمينية الكبريتية. والتي تعمل كمضاد للالتهابات ,كذلك الملفوف غني بالكبريت. الذي يساعد على محاربة الالتهابات القروح. ايضا يحتوي على فيتامين E,A والتي تحافظ على الجلد.

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأغذية التي تعمل على تعزيز الصحة . لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، وغيرها من المركبات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، ومكافحة الالتهابات، ومعالجة الجذور الحرة. انه يحتوي على مركبات تدعى الجلاكوسينولات ( glucosinolates ) , فيتامين C ، الفلافونويد ,الكاروتينات , فيتامين E , المنغنيز والزنك. تساعد الجلاكوسينولات على إزالة السموم، و تعمل الفلافونيدات كمضادات للأكسدة لمعالجة الجذور الحرة وحماية خلايا الجلد من التلف ,أيضا لديها القدرة لتخفيف الالتهاب. وبالإضافة إلى ذلك يحتوي البروكلي على الاحماض الدهنية اوميغا-3، التي تعمل على تقليل الالتهاب.

السبانخ

السبانخ مصدر جيد للعناصر الغذائية المختلفة التي تساعد على معالجة حب الشباب وكذلك الوقاية منه. يحتوي السبانخ على فيتامين A ، C ، E ، K ,المنغنيز, الزنك والسيلينيوم موجود في السبانخ التي تعمل مركبات مضادات للأكسدة ولتغذية البشرة , يحتوى السبانخ على مركبات مثل Neoxanthin ,violaxanthin والتي تعمل كمركبات مضادة للاتهاب.

الجزر

يعتبر الجزر مصدر غني للكاروتينات مثل فيتامين A -. وقد ثبت أن هذه المواد الكيميائية النباتية لتعزيز صحة الجلد وإصلاحها عند تلف فيه.

الخيار

استخدم الخيار منذ العصور القديمة لتعزيز صحي، الخيار يمكن أن يساعد أيضا في مكافحة حب الشباب. محتوى على فيتامين C والكالسيوم والأحماض الأمينية. هذه المواد الغذائية تساعد على تعزيز وتجديد أنسجة الجلد. الخيار أيضا غنية بالمعادن الأساسية، مثل السيليكا والمغنيسيوم، التي يمكن أن تحسن البشرة وتعزيز مرونة الجلد, لاحتوائه على نسبة عالية من الماء ، جنبا إلى جنب مع الأحماض التي تساعد في الاحتفاظ بالماء

 
في الإثنين 22 إبريل-نيسان 2013 10:20:24 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=