سعودي يدفع 100 ألف لمن يتزوج بناته
مأرب برس
مأرب برس

أبدى رجل أعمال سعودي استعداده تقديم 100 ألف ريال لمن يتقدم للزواج من إحدى ابنتيه، وأعلن تنازله عن الكثير من المتطلبات المالية عند اتمام الزواج، وكان والد الفتاتين قد ساعد زوج أختهما الكبرى وسانده ماليا عند الزواج.

وحسب مجلة سيدتي التي أوردت القصة، فالأب لديه ثلاث فتيات يعانين من متاعب صحية تتمثل في ضعف الأعصاب وهو ما أخر وصول الخاطبين إليهن، واضطر الأب إلى البحث بنفسه عن أزواج مناسبين لهن، وأبدى استعداده أن يدفع مقابل مالي لمن يتقدم للزواج منهن، وما زال العرض ساريا إلى الآن .

على جانب آخر وفي إحدى قرى إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أصر أحد الآباء ألا يزيد مهر ابنتيه الجامعيتين على 500 درهم، كي لا يرهق زوجا ابنتيه بنفقات يح
تاج إليها منزل الزوجية، وحسب ما ذكرته جريدة الخليج الإماراتية فالأب استند في قراره إلى أسباب دينية تدعو إلى عدم المبالغة في مهور الفتيات وتجنب المظهرية، وسعى ان يقدم نموذجا لتعامل الآباء مع أزواج بناتهم.

الجدير بالذكر أن إحصاءات قد أشارت إلى ان نسبة العنوسة في السعودية هي 30 % من مجموع الفتيات في سن الزواج بينما ترتفع النسبة الى 35% في الامارات، في الوقت الذي تتراوح أعداد العاطلين في العالم العربي بين 10 و 16 مليون شخص أغلبهم شباب.


في الأربعاء 09 مايو 2007 09:22:45 ص

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=