إيران وجواسيس الثقافية
مأرب برس
مأرب برس

قال مسؤول في منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، أن طهران نجحت في تحقيق اختراقات أمنية وثقافية كبيرة في دول الخليج العربي. وقال عباس داوري إن طهران "أغر ق الكويت ودول الخليج بالجواسيس".

وأضاف داوري في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الوطن" الكويتية في عددها الصادر السبت (7/4) أن "إيران متورطة بأعمال شغب وعنف اندلعت في المنطقة خلال السنوات الماضية". وكان دواري يرد على معلومات إيرانية تشير إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" متورطة في أعمال تجسس وتخريب داخل دول الخليج العربي.

وأوضح داوري أن "المؤسسات السياسية و الدينية والثقافية والاقتصادية والتجارية التابعة للنظام الإيراني في البلدان الأخرى خصوصا الإسلامية ليست سوى قمة جبل الثلج المتمثل بالجهاز العملاق الواسع الخاص لتصدير الإرهاب والرجعية والتطرف" وفق تعبيره.

وأشار الناشط الإيراني المعارض إلى أن منظمة "مجاهدي خلق" تسعى إلى "إيران حرة ملتزمة بالمعاهدات الدولية"، زاعما أن الشعب الإيراني غير راضي عن نظام الحكم الإسلامي القائم حاليا في البلاد.

يشار إلى أنه يوجد في عدد من عواصم الخليج العربي ومدنه الكبرى، عدد كبير من المؤسسات الإيرانية الضخمة، منها المدارس والمشافي والمراكز الثقافية، في الوقت الذي تشير فيه تقديرات إلى أنه يتواجد في دول الخليج نحو 400 ألف إيراني يعملون في عدد من القطاعات التجارية والاستثمارية


في الأحد 08 إبريل-نيسان 2007 05:07:08 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=