فيصل القاسم يتسبب بالزحام على مسارح دمشق
مأرب برس
مأرب برس

لم تسلم محاضرة الاعلامي المخضرم مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" واسع الانتشار الدكتور فيصل قاسم الذي تبثه قناة الجزيرة والذي يتابعه ملايين المشاهدين في العالم العربي، من الحضور الكثيف من الشباب والبنات وحضور مجتمع الصحافة والفن، مما ادى الى جلوس البعض في الممرات ووقوف عشرات المستمعين الذين توافدوا الى مسرح المكتبة "مكتبة الأسد بدمشق" مما دفع بالمنظمين الى اغلاق الأبواب الرئيسة لعدم وجود اماكن للجلوس وأدى الى تدفيش الحضور بعضهم بعضا لسماع المحاضرة بعنوان "أعلام حر في العالم".

وانتقد القاسم في محاضرته بأسلوبه الشيق، كما في برنامجه الاتجاه المعاكس، الاعلام الغربي وخصوصا الاعلام الأمريكي الذي يدعي الحرية والموضوعية ،وقد وصفه اياه بالارهاب الاعلامي وبان البحرية الامريكية تستطيع ان تقطعع شبكة الانترنت عن أي دولة تريدها متى شائت واصفا بحريتم بالوهم.

تحدث عن الاعلام الغربي وما يمارسه من تزييف وتغير للحقائق والذي يخلق شيء من لاشيء ودعا الاعلام العربي الىاهمية تطويره وتواصله من خلال تواصله مع بعض ومع الشعوب .

من جانب أخر فقد اختارت المجلة الفرنسية "شالانج " الدكتور فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس ضمن الشخصيات الــ20 الأوائل الاكثر تأثيرا على المستوى العالمي.

وقالت المجلة بان هذا هذا الاعلامي السوري يستقطب مساء كل ثلاثاء أكثر من خمسين مليون مشاهد ويثير الخوف لدى الحكومات العربية نظرا لشعبيته وتأثيره الكبير عبر برنامجه الذي تناول القضايا الحساسة في العالم العربي عبر لقاات ساخنة وحيوية.

بالإضافة تضمنت القائمة الملياردير والاقتصادي الأميركي جورج سوروس وإمبراطور الإعلام الأسترالي روبرت ميردوخ والصحفي الأميركي توماس فريدمان. كما تضمنت القائمة رئيس شركة "جنرال موتورز" للسيارات كيرك كيركوريان والممثل الأميركي جورج كلوني. ويذكر أن هذه المجلة اختارت سابقا فيصل القاسم ضمن أكثر 50 شخصية تأثيرا على مستوى العالم.


في الإثنين 26 فبراير-شباط 2007 07:54:26 م

تجد هذا المقال في مأرب برس
http://marebpress.com
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://marebpress.com/articles.php?id=